محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: السبت، 25 فبراير، 2017 | آخر تحديث:
المخرج محمد حماد

عرض أمس الجمعة 24 فبراير في التاسعة مساءا بمهرجان "أسوان لأفلام المرأة" الفيلم المصري "أخضر يابس" بحضور مخرجه ومؤلفه محمد حماد ومنتجته خلود سعد ومنتجه المشارك محمد حفظي ومدير التصوير والمونتير والمنتج محمد الشرقاوي وبطلة الفيلم الوجه الجديد هبة علي.

وأدار ندوة الفيلم الناقد السينمائي طارق الشناوي، وحضر العرض عدد كبير من الفنانين منهم cristina flutur الفائزة بجائزة أفضل ممثلة بمهرجان كان عام 2012، وإلهام شاهين وفاروق الفيشاوي وبوسي ولبلبة والاعلامية بوسي شلبي.

ورفعت قاعة العرض لافتة كامل العدد وحصل الفيلم على ردود فعل ايجابية للغاية وتصفيق كبير من الحاضرين.

ويحكي فيلم "أخضر يابس" عن "إيمان" تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائماً ما تضع نُصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة. ولكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

"أخضر يابس" من تأليف وإخراج محمد حماد في أول أعماله الروائية الطويلة، ومن إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد، مع المنتج المشارك محمد حفظي (شركة فيلم كلينك).

محمد حماد مخرج مصري له عدد من الأفلام الروائية القصيرة حيث قام بكتابة وإنتاج وإخراج الفيلم الروائي القصير سنترال (2008)، وفي عام 2010 قام بإنتاج وإخراج الفيلم الروائي القصير أحمر باهت الذي نال عنه العديد من الجوائز الدولية.

اقرأ أيضا

صناع "أخضر يابس" يتحدثون عن الفيلم

محمد حماد مخرج "أخضر يابس": هذا هدفي من الفيلم .. ليس الضحك أو البكاء

مهرجان دبي السينمائي عن "أخضر يابس": فيلم مصري جريء