أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 فبراير، 2017 | آخر تحديث:
آنا باكوين وجو بيتشي

مع الإعلان عن أسماء المرشحين لجوائز الأوسكار المختلفة، يبدأ المتنافسون في تحضير خطابات قبول الجائزة في حال أن الحظ حالفهم وتم الإعلان عن فوزهم بالتمثال الذهبي.

تتباين الخطابات ويختلف طول مدتها؛ فهناك من يرغب في قص حكاية إنسانية على الحضور وأخر يسعى إلى استغلال الحدث وتسجيل موقف سياسي واضح ومعلن، إلى جانب من يوجه رسالة شكر لجميع فريق العمل وأسرهم، ولكن في أغلب الأحيان يكون معظم الفائزين لديهم من الكلام ما يتجاوز الوقت المسموح للخطاب.

في بعض الحالات، يحدث العكس وتكون المفاجأة عندما يصعد الفائز على المسرح ولا يتحدث سوى بعدد قليل من الكلمات بسبب التوتر، ويظل الجميع ينتظرون منه أكثر من ذلك.

ونرصد في السطور التالية أشهر الخطابات التي لم يقول أصحابها سوى بضع كلمات في تاريخ الجائزة الأشهر في هوليوود.

1-ريتا مورينو

حصلت على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عام 1962 عن دورها في فيلم West Side Story، وقالت وهي تتسلم الجائزة "لا أصدق ذلك، يا الله، سأترككم مع هذا".

2- باتي ديوك

فازت الممثلة الأمريكية بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم The Miracle Worker عام 1962، وعندما تسلمت الجائزة قالت كلمتين: "شكرًا لكم".

3- ألفريد هيتشكوك

في عام 1968، وبعض 5 مرات ترشح فيها المخرج الشهير ولم يفز بالجائزة، قررت الأكاديمية أن تمنحه جائزة فخرية، وبعد أن تم تقديمه على المسرح، ظهر وقال "شكرًا لكم..كثيرًا".

4- جو بيشي

بعد نجاح فيلم Goodfellas في عام 1990، ترشح لـ6 جوائز أوسكار ولم يفز سوى بواحدة وهي أفضل ممثل مساعد، وأثناء صعود جو بيتشي لتسلم الجائزة، قال خمس كلمات فقط: "هذا شرف لي..شكرًا لكم".

5- آنا باكوين

في عام 1994 فازت الطفلة آنا باكوين، والتي كانت تبلغ آنذاك 11 عامًا، جائزة أفضل ممثلة دور مساعد عن دورها في فيلم The Piano، ولم تتمالك نفسها بعد تسلمها الجائزة وظلت متأثرة، ثم قالت عدد من الكلمات وجهت فيها الشكر للأكاديمية ولفريق العمل.

اقرأ أيضًا:
لهذه الأسباب ستفوز فيولا دافيس بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة

بالصور- أفلام الأوسكار داخل عالم Zootopia..هكذا سيكون اسم ميريل ستريب وإيما ستون

كل ما تريد أن تعرفه عن المرشحات لجائزة أوسكار أفضل ممثلة.. هذه الأقرب للفوز