خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 20 فبراير، 2017 | آخر تحديث:
كيسي أفليك وريان جوسلينج وأندرو جارفيلد هم الأٌقرب للأوسكار في 2017

يتنافس في فئة أوسكار أفضل ممثل لسنة 2017 5 ممثلين تتفاوت أعمارهم، ولم ينل بعضهم فرصة واحدة للترشح للأوسكار.

وتشهد جائزة أوسكار أفضل ممثل في 2017 منافسة حادة بين ريان جوسلينج عن فيلم La La Land، مع أندرو جارفيلد عن فيلم Hacksaw Ridge، مع كيسي أفليك عن فيلم Manchester by the Sea، مع "المخضرم" دينزل واشنطن عن دوره في فيلم Fences، مع فيجو مورتنسن عن فيلم Captain Fantastic.

وندعوك خلال السطور التالية للتعرف على كل منافس من هؤلاء المنافسين على أوسكار أفضل ممثل، مع عرض تاريخه مع الجوائز، وعدد مرات ترشحه للأوسكار، لكي نستطيع التكهن حول من هم الأقرب من بينهم للفوز بالتمثال الذهبي.

ريان جوسلينج
من أصحاب الفرص الوفيرة لاقتناص جائزة أوسكار أفضل ممثل لسنة 2017، والسبب ببساطة شديدة هو أنه ترشح للجائزة عن دوره في الفيلم الغنائي La La Land، صاحب أكبر عدد من الترشيحات لجوائز الأوسكار هذا العام (14 ترشيحا).

كما أن ما يزيد فرص ريان الممثل الكندي (36 عاما) للفوز هو نيله جائزة أفضل ممثل من حفلات سبقت حفل الأوسكار عن دوره في نفس الفيلم، وهي جائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي أو موسيقي في حفل جوائز "جولدن جلوب"، وترشحه جائزة أفضل ممثل من حفل جوائز "البافتا" البريطانية.

ونود التنويه أن الفائزين والمرشحين في حفلتي "الجولدن جلوب" و"البافتا" تكون فرص فوزهم في حفل الأوسكار كبيرة.

كذلك ما يزيد من فرص فوز ريان جوسلينج بأوسكار أفضل ممثل في 2017 هي نيله ترشيحا سابقا لنفس الجائزة في 2007، عن دوره في فيلم Half Nelson.

ولا أحد يختلف حول موهبة ريان جوسلينج التمثيلية؛ فسبق وأن لفت الأنظار إليه من أدواره في الفيلم الكوميدي Crazy, Stupid Love في، والذي تشاركه بطولته الممثلة إيما ستون، المنافسة على أوسكار أفضل ممثلة في 2017 عن فيلم La La Land، وبراعته في الأكشن في فيلم Drive، وكلاهما من إنتاج 2011.

أندرو جارفيلد
تعارف الجمهور على أندرو جارفيلد (33 عاما) من تجسيده للبطل الخارق "سبايدر مان" في أفلام The Amazing Spider-man، ولم يقدم أي أدوار مؤثرة من بعدها، ولكن أجمع غالبية النقاد على براعته في تجسيده للسيرة الذاتية لديزموند دوس، المسعف في الجيش الأمريكي، الذي يعتبر أول رجل في تاريخ الولايات المتحدة ونال "ميدالية الشرف"، بسبب رفضه إطلاق رصاصة واحدة طوال تأديته للخدمة العسكرية، ما يجعل جارفيلد منافسا قويا لريان جوسلينج على الفوز بأوسكار أفضل ممثل لـ 2017.

كما أن ما يجعل من أندرو جارفيلد تهديدا بالنسبة لريان جوسلينج على الجائزة هو أنه نال ترشيحا لجائزة أفضل ممثل عن فيلم Hacksaw Ridge من حفلتي "الجولدن جلوب" و"البافتا" البريطانية.

كيسي أفليك
يعتبر كيسي أفليك هو المنافس الثالث والأخير على أوسكار أفضل ممثل لـ 2017 عن دوره في الفيلم الدرامي Manchester by the Sea، إلى جانب كلا من ريان جوسلينج وأندرو جارفيلد، بسبب فوز أفليك بجائزة من حفل "الجولدن جلوب" هذا العام عن نفس الفيلم، وهي أفضل ممثل في فيلم درامي، كما أنه نال جائزة أفضل ممثل رئيسي عن نفس الفيلم من حفل جوائز "البافتا" البريطانية.

وهذا هو الترشيح الثاتي لكيسي أفليك (44 عاما) للفوز بجائزة الأوسكار، بعد أن نال ترشيحا لأوسكار أفضل ممثل مساعد في 2008، عن دوره في فيلم The Assassination of Jesse James by the Coward Robert Ford.

فيجو مورتنسن
يعتبر منافسا كامنا على جائزة أوسكار أفضل ممثل 2017، خصوصا وأن هذا هو ثالث ترشيح للأوسكار بالنسبة له، ولكنه ليس بقوة "الثلاثي" ريان جوسلينج وأندرو جارفيلد وكيسي أفليك، ربما لأن الفيلم المرشح عنه Captain Fantastic لم ينل ترشيحات أوسكار أخرى، عكس La La Land (14 جائزة) وHacksaw Ridge وManchester by the Sea (كلاهما ست جوائز).

ولكن هذا لا ينكر أن فيجو مورتنسن (58 عاما) ممثل مجتهد ومتنوع في أدواره، بداية من رجل العصابات القعيد الواشي في Carlito's Way أمام آل باتشينو في 1993، ومرورا بمشاركته في ملحمة Lord of the Rings، وتجسيده لعضو المافيا الروسية في فيلم Eastern Promises في 2007، والذي نال عنه واحد من الترشيحين اللذان نالهما للفوز بجائزة الأوسكار.

دينزل واشطن
هو أكبر من في القائمة عمرا (62 عاما) وخبرة فنية؛ فهو صاحب الأدوار المؤثرة طوال مشواره الفني الثري، ومنها تجسيده لدور المناضل الأمريكي الثوري ضد عنصرية البيض في فترة الستينيات من القرن الماضي مالكولم إكس، وهو الشرطي الفاسد في Training Day، والطيار المدمن على الكحوليات في Flight، وغيرها من الأدوار الهامة.

كما أنه سبق لدينزل واشنطن وأن وضع جائزتي أوسكار في منزله، قبل أن ينال ترشيحه الثالث في 2017 عن فيلم Fences، فكانت المرة الأولى في 1990 عن فيلم Glory، بينما كانت المرة الثانية عن Training Day في 2002، ولكن قد يشكّل ذلك عائقا بالنسبة في رغبة أعضاء أكاديمية الفنون والعلوم السينمائي لمنح الفرصة للممثلين الشباب، مثل ريان جوسلينج، وأندرو جارفيلد، وكيسي أفليك.

وقد تساعدك التوقعات السابقة بشأن الفائز بأوسكار أفضل ممثل للمشاركة في لعبة FilFan.com الخاصة بتوقع الفائزين في أهم خمسة ترشيحات في حفل جوائز الأوسكار لسنة 2017، والتي قد تمكنك من الفوز بجهاز Apple TV، بالضغط هنا

ويدعوك FilFan.com لمتابعة تغطية حية ومباشرة لحفل جوائز الأوسكار الـ 89، في فجر الإثنين 27 فبراير المقبل.

طالع أيضا

تعرف على القناة الناقلة لحفل جوائز الأوسكار الـ 89 في الشرق الأوسط

دليلك لتوقع نتائج "الأوسكار" الصحيحة

كل ما تريد أن تعرفه عن المرشحات لجائزة أوسكار أفضل ممثلة.. هذه الأقرب للفوز

بالصور- أفلام الأوسكار داخل عالم Zootopia..هكذا سيكون اسم ميريل ستريب وإيما ستون