ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يونيو، 2007 | آخر تحديث: الثلاثاء، 19 يونيو، 2007

أعلنت شركة الكرمة للانتاج التعليمي الترفيهي عن مشاركة برنامج الأطفال الشهير "عالم سمسم" في فعاليات إجتماعية وتنموية عديدة طوال إجازة الصيف ، وذلك تأكيداً للدور التنموي للبرنامج الذي يشاهده مليون طفل مصري يومياً ، حسب أحدث الإحصاءات في هذا المجال.

وقالت دينا أمين – نائب رئيس الشركة والمشرف العام على عالم سمسم- في تصريح لموقع filfan.com : "إن البرنامج تلق العديد من الدعوات للمشاركة في تجمعات وإحتفالات الأطفال خلال الإجازة الصيفية ، وكانت البداية مع يوم البيئة العالمي في حديقة الأزهر، حيث تجمع مئات الأطفال حول شخصيات البرنامج "خوخة وفلفل ونمنم" ، وشاهدوا سوياً فقرات حول ضرورة الحفاظ على البيئة ، كما رددوا أغنيات البرنامج التي تتناول نفس الموضوع".

وأضافت : "شاركت "خوخة" كذلك في ندوة أقيمت بمكتبة القاهرة الكبرى تحت عنوان "دمج الطفل المعاق في المدرسة" ، وأضفى وجودها البسمة والفرح على الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة الذين شاركوا في الندوة ، علماً بأن "عالم سمسم" خصص في موسمه الجديد فقرات للتأكيد على ضرورة دمج الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في المجتمع".

وخلال شهري يوليو وأغسطس سيشارك البرنامج في فعاليات متتالية بدعوة من جمعيات خيرية وجهات مهتمة بالطفل المصري ورعايته.

وتأتي تلك المشاركات تأكيدا لسياسة عالم سمسم كمشروع تعليمي متكامل ، وتضاف للبرنامج التنموي الذي ينفذه "عالم سمسم" في سبع محافظات منذ ثلاث سنوات ، وأسفر عن حصول 53 ألف أم ومتعامل مع الطفل على 160 ألف دورة تدريبية ، وقد احتفل برنامج الأطفال الشهير قبل أسابيع بمرور عشر سنوات على إنطلاقه في مصر.

جدير بالذكر أن "عالم سمسم" انتاج مشترك بين شركة الكرمة للانتاج (مصر) وسيسمي وركشوب(نيويورك) ، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم من خلال المنحة المخصصة للوزارة من هيئة المعونة الأمريكية ، وأيضا بالتعاون مع وزارة الاعلام من خلال بث البرنامج على شاشة التليفزيون المصري.