محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: السبت، 16 يونيو، 2007 | آخر تحديث: السبت، 16 يونيو، 2007
موقع يوتيوب

أعلنت شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية أنها توصلت لاتفاق مع شبكة الفيديو الرقمية عبر الإنترنت "يوتيوب" لبث مناظرات مرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة على الهواء مباشرة ، ونقل أسئلة المشاهدين مصورة إلى المرشحين.

وذكرت صحيفة "هوليوود ربورتر" أن الشبكتين اتفقتا على بث مناظرة مرشحي الحزب الديموقراطي يوم 23 يوليو المقبل والتي ستعقد في مدينة "سياتل" ، فيما تنقل منظارة مرشحي الحزب الجمهوري في 17 سبتمبر من ولاية فلوريدا.

وأوضحت الصحيفة أن مدة المناظرتين ساعتين ، وخلال المناقشات الحية على الهواء ، سيتيح موقع "يوتيوب" لأعضاءه إرسال أسئلتهم للمرشحين في شكل رسائل مصورة ، والتي فتح باب استقبالها من الآن في قناته بعنوان" يو تشوز 08" والتي يغطي الموقع من خلالها أحداث الحملة الانتخابية ، ويعرض أسئلة الزوار عليها وإجابات المرشحين.

وقال رئيس شبكة "سي.إن.إن" إن الحدث دليل على القوة التي وصلت إليها الإنترنت ، مضيفاً : "الإنترنت ستجعل هذه المناظرات أكثر قرباً من رجل الشارع العادي ، وستشجع المواطنين على التصويت أكثر من ذي قبل".

ويذكر أن موقع "يوتيوب" تأسس في فبراير 2005 ، ويتيح التسجيل المجاني فيه تحميل وتنزيل العديد من ملفات الفيديو ، ويحتل المركز الرابع على مستوى العالم من حيث عدد الزوار ، وبدأ الموقع بثلاثة موظفين ارتفع عددهم إلى 67 ، وهو ما حجز لهم لقب "أفضل اختراع 2006" من مجلة تايم ، وفي يوم 13 نوفمبر الماضي أعلنت شركة "جوجل" العملاقة نبأ شرائها للموقع مقابل 1.65 مليون دولار.