وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأربعاء، 15 فبراير، 2017 | آخر تحديث:

سواء كنت من عشاق أفلام بوليوود الصاخبة والمبهجة أو حفظت كل أفلام الحب العربية والغربية عن ظهر قلب وتبحث عن التجديد في عيد الحب، بالتأكيد الأفلام الهندية ستكون وجهتك.

وفيما يلي يقدم لك FilFan.com أهم ألام هندية رومانسية لا يجب أن تفوتك في عيد الحب.

1) Rab Ne Bana Di Jodi

لا يمكن أن تخلو القائمة من فيلم رومانسي كوميدي، وفيلم " Rab Ne Bana Di Jodi" أو " ثنائي اختاره الرب" يعد المنافس الهندي لرومانسية "حبيبي دائما"، لكن بقصة أكثر مرحا.

بالتأكيد شاهدت الكثير من الأفلام الرومانسية التي تنتهي بزواج البطل والبطلة، لكن هل شاهدت فيلم لبطل يحاول الإيقاع بشريكة حياته في حبه رغم أنه متزوجها بالفعل؟! هل شاهدت بطلا يحاول التفوق على نفسه لينال قلب حبيبته عن استحقاق؟

الفيلم من بطولة شاه روخ خان وأنوشكا شارما في أول تجاربها السينمائية، وهي مخاطرة تحسب لشاه روخ خان الذي لم يرفض مشاركة البطولة مع وجه جديد.

2) Aashiqui 2


ربما ليس الأفضل في الأداء التمثيلي، لكن الثنائي أديتيا روي كابور والحسناء شرادها كابور كان مقنعا على الشاشة.

القصة تدور حول مغني مشهور يتسبب إدمانه للخمر في تدمير مستقبله فيقرر مساعدة مغنية صاعدة للوصول للنجومية، وما يضع القصة في قائمة أفضل أفلام رومانسية أنها مليئة بالتضحيات من جانب الحبيبين معا خاصة مع نهاياتها المأساوية، ناهيك عن الأغنية الرئيسية للفيلم التي تحمل عنوان Tum Hi Ho، فالفيلم يستحق المشاهدة لهذه الأغنية فقط.

3) Dilwale Dulhania Le Jayenge

ربما يعتبر أشهر فيلم رومانسي هندي، يكفي أن تعرف أنه بطولة الثنائي المحبب شاه روخ خان وكاجول لتقتنع بمشاهدته.

رغم قصته التقليدية عن شاب وفتاه من أصل هندي يعيشان في إنجلترا يقعان في الحب أثناء رحلتهما في سويسرا ومعارضة والد الفتاه على زواجهما بسبب اتفاقه على زواجها من رجل آخر لم تقابله قط.

ربما ما جعل الفيلم فريدا من نوعه أن البطل لا يخطف الفتاه من بيت أهلها كعادة هذه النوعية من الأفلام، بل يحارب من أجل إرضاء عائلتها وإقناع والدها بمباركة زواجهما.

4) Devdas

ليست قصة حب سلسلة كغيره من الأفلام الرومانسية، ربما يميل فيلم Devdas للخصام والعناد أكثر من الحب، بسبب إبعاد الظروف بين الحبيبين ديفداس (شاه روخ خان) و بارو (أيشواريا راي).

5) Kuch Kuch Hota

الفيلم الثاني للثنائي شاه روخ خان وكاجول في القائمة، ليس فقط لأنهما ثنائي محبب في بوليوود، ولكن بسبب قصة الفيلم الرومانسية.

يدور الفيلم حول "راهول خانا" (شاه روخ خان) و"أنجالي شارما" (كاجول) اللذين كان صديقين مقربين في الجامعة، ولم تكتشف (كاجول) أنها واقعة في حبه إلا متأخرا بعد أن تزوج من "تينا"، ثم تغادر البلاد من شدة حزنها على فرضتها الضائعة.

وتوفيت "تينا" بعد إنجابها لفتاة اختار لها (شاه روخ خان) اسم "أنجالي" أيضا، وفي كل عيد ميلاد لها يسمح لها والدها أن تقرأ جواب من جوابات والدتها، فتكتشف الفتاة أن والدتها تعلم بأمر أمرأة أخرى تحب والدها، فتقرر أن تجمع بينهما.

6) Jab We Met

رغم انفصالهم في الواقع إلا أن ذلك لم يقلل من جمال الثنائي كارينا كابور وشاهيد كابور على الشاشة معا في الفيلم الرومانسي الكوميدي Jab We Met.