FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 فبراير، 2017 | آخر تحديث:
فيلم السلم والتعبان

يوم الحب أو لـ Valentine’s day يعد يوم لطيف بالنسبة للعشاق، لكن الأمر يختلف تماما بالنسبة لـ single الذين ليسوا مرتبطين عاطفيا، ويبحثون عن طريقة لقضاء اليوم بدون أن تحترق أعصابهم من مشاهد الوروود الحمراء والاحتفالات في كل مكان.

وإذا كنت من يفضل أن يجلس في المنزل لمشاهدة التليفزيون والأفلام وليس مرتبطا، فيجب عليك أن تبتعد عن مشاهدة الأفلام الرومانسية والتي نستعرض منها 10 أفلام مصرية في التقرير التالي أنتجت بعد عام 2000.


السلم والتعبان 2001

نجح المخرج طارق العريان في هذا الفيلم أن يضعه ضمن قائمة أبرز الأفلام الرومانسية التي انتجت في الألفية الثالثة، واعتمد فيه على ممثلين كانوا في السنوات الأولى من بداية مشوارهم الفني وهم هاني سلامة وأحمد حلمي وحلا شيحة وقصة طارق العريان وسيناريو وحوار محمد حفظي.

تدور أحداث الفيلم حول (حازم) الذي يجسد دوره هاني سلامة وهو شاب مستهتر ويعمل بشركة دعاية وإعلان، ويفشل فى أن يكون زوجا وأبا صالحا، ويلتقى ب (ياسمين) أو حلا شيحة ويقعان في الحب، لكن الأحداث تطور بعد ذلك ويواجهان مشاكل كبيرة.


سهر الليالي 2003

من أهم الأفلام المصرية التي رصدت العلاقة بين العشاق والأزواج بحرفية شديدة، حيث تدور قصة الحب لفيلم يدور حول 8 شخصيات منهم 3 زيجات تجمعهم صداقة قديمة، يلتقون جميعا في عيد ميلاد ابنة خالد وفريال، وبعد عيد الميلاد يجتمع كل زوجين لكي يواجهان مشاكلها المنسية، والتي تتلخص في عدة مشاكل وقضايا ومنها الحب القديم وما ينتج عنه من مشاكل في الحياة الزوجية، خيانة الزوج وصمت الزوجة على تكرار الخيانة حتى تنفجر، خوف الشباب من الزواج لما يترتب عليه من مسؤوليات، نفور المرأة من زوجها ورفضها له، وإحساسها بالحرمان من المشاعر.


حب البنات 2004

تدور أحداثه حول 3 شقيقات كل منهن من أم مختلفة لكنهن من أب واحد، عندما يتوفى الأب يترك لهن ميراث كبير ولا يجوز الحصول عليه إلا إذا اجتمعن في منزل واحد لمدة عام وهنا تبدأ أمراضهن النفسية في الظهور لنكتشف في النهاية أن الحب دواء لكل هذه الأمراض.

والفيلم من بطولة ليلى علوي وحنان ترك وهنا شيحة وأشرف عبدالباقي وأحمد عز

إنت عمري 2005

فيلم من بطولة هاني سلامة ونيللي كريم ومنة شلبي، وتدور أحداثه حول يوسف المهندس الناجح والمتزوج من امرأة جميلة يحبها ويعيش حياة مستقرة حتى يعلم أنه مصاب بمرض السرطان، فيرفض مصارحة أسرته الصغيرة ويذهب للعلاج بمفرده وهناك يقابل راقصة بالية تعاني من نفس المرض، يقع في حبها ويصبح علاجهما هو الحب حتى تعلم زوجته وتجد نفسها أمام اختيار صعب، وهو أن تترك زوجها مع حبيبته الجديدة حتى ينجح العلاج.

أبو علي 2005

أحد أبرز الأفلام الرومانسية ذات الطابع الكوميدي والذي قام ببطولته كريم عبد العزيز ومنى زكي، ويحكي قصة شاب يدعي "حسن" يعمل بإحدى المتنزهات الملاهي وأيضا في تجارة بيع السيارات المهربة وتدفعه الظروف إلى مقابلة "سلمى" التي تجسد دورها منى زكي وتتورط معه في قضية قتل عسكري بدورية مرور، ويحاولان طوال الوقت أن يثبتا براءتهما من القضية التي لفقها لهم ظابط فاسد، وخلال رحلة البحث عن براءتهما يكتشفان حبهما لبعض.


عن العشق والهوى 2006

فيلم شديد الرومانسية يحكي قصة حب تجمع بين أحمد السقا "عمر" ومنى زكي "علياء"، حيث يقرر عمر الزواج منها، إلا أنه يكتشف أن شقيقتها غادة عبد الرازق "فاطمة" تعمل في أحد البارات وسيئة السمعة، فيتردد في إتمام الزواج ويقرر الابتعاد عنها، لكنها لا تفقد الأمل فى العودة يوما إلى حبيبها، ويقرر عمرو الزواج بالشكل التقليدي الذي يحافظ له على بريقه كمدير لشركة سياحية كبيرة، وفى الوقت نفسه، تتزوج علياء من جارها العاشق لها منذ الطفولة، الذي تمنى كثيرا أن يرتبط بها، لكن الملل يتسرب إلى الحياة الزوجية لكل منهما، يقرر عمرو الارتباط بمديرة مكتبه، ويلتقي بعلياء مرة أخرى، لكنه يكتشف أن الحب القديم من الصعب أن يتجدد.


تيمور وشفيقة 2007

وهو من أهم الأفلام الرومانسية في العصر الحديث والتي تتميز بخفة الظل أيضا، حيث تدور أحداث الفيلم حول قصة حب تجمع بين شاب وفتاة لكل منهما أحلامه وطموحاته واستقلاله بشخصيته، لكن يجمعهما طول العشرة منذ الصغر كجارين يعرفان بعضهما بعضاً تمام المعرفة.
وبعد انفصالهما يتم تعيين شفيقة كوزيرة شابة في حكومة طموحة بينما يتم تعيين تيمور كحارس شخصي لها، وبعدها تتعرض شفيقة لحادث اختطاف وينقذها تيمور وتتنازل شفيقة بعدها عن الوزارة حتى تستطيع الزاج من تيمور.


عمرو وسلمى 2007

وهو فيلم رومانسي خفيف الظل حقق نجاحا كبيرا عند عرضه عام 2007 وصنع من تامر حسني نجم سينمائي له ثقل، وتم تقديم 3 أجزاء منه، وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى "عمر" تامر حسني وهو يعاني من ترك حبيبته "فرح" ميس حمدان له، إلى أن تدخل إلى حياته "سلمى" مي عز الدين وتحدث بعض المشاكل لهما إلى أن يقع عمر وسلمى في الحب ثم يحاول البعض الإيقاع بينهما إلى أن يتوصل عمر إلى حل وهو الزواج من سلمى حتى تنتهي الخلافات.


أهواك 2015

وهو فيلم لتامر حسني أيضا وتشاركه البطولة غادة عادل، وتدور أحداث الفيلم حول "شريف قابيل" تامر حسني الذي يعمل طبيب متخصص في جراحات التجميل، يتعرف عن طريق شقيقته نجوى على شابة صغيرة في السن تدعى بسنت ويعجب بها، ولكنه عندما تسنح له الفرصة لمقابلة والدتها المطلقة "رنا" غادة عادل والتواجد معها في نفس المكان لفترة، يزداد إعجابه بالأم، فيحاول طيلة الوقت أن يوقعها في حبه خلال تواجده معها بالغردقة بدعوة من الابنة، وترفض رنا حبه في البداية لكنها تغير رأيها بعد تأكدها من مشاعره.

هيبتا 2016

وهو يشرح مراحل الحب الـ7 التي يمر بها العشاق، حيث يقرر الدكتور "شكري مختار" ماجد الكدواني اختصاصي علم النفس أن يقدم محاضرة أخيرة، ويقوم من خلال محاضرته الأخيرة بالإجابة على واحد من أهم الأسئلة المركزية، وهو كيفية حدوث الحب، ويشرح خلال محاضرته المراحل السبعة للحب من خلال 4 قصص حب مختلفة تمر بكثير من المنعطفات والتقلبات.

اقرأ أيضا

أغاني ضد الـ Valentine’s day.. إحذر هؤلاء المطربين وأغانيهم في عيد الحب (ساخر)
تعرف على مواعيد وأماكن حفلات نجوم الغناء في عيد الحب.. عمرو دياب وفؤاد وإليسا وتامر حسني وكفوري يحتفلون مع جمهورهم

بالفيديو- عمرو دياب وشيرين عبدالوهاب وراغب علامة وهيفاء يستقبلون عيد الحب بهذه الأغاني

هذه أفضل هدية تلقتها شيرين عبد الوهاب في عيد الحب