مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير، 2017 | آخر تحديث:
حنان الطويل

يمر اليوم الأحد الموافق الـ12 من فبراير ذكرى ميلاد الممثلة حنان الطويل الـ51 والتي لا يعرف الكثير من محبيها اسمها الحقيقي، لكن حفرت في الأذهان بأدوارها المميزة رغم صغر حجم مشاهدها.

حنان الطويل هي أشهر معلمة في السينما المصرية حيث عرف بـ "مس انشراح"، الشخصية الكوميدية التي قدمتها في فيلم "الناظر" مع الراحل علاء ولي الدين.

كما اشتهرت حنان الطويل بدور الراقصة "كوريا" في فيلم "عسكر في المعسكر" مع محمد هنيدي، وكانت من أوائل الممثلات اللاتي قدمن دور الراقصة بشكل كوميدي ومختلف.

وفي ذكرى ميلادها يقدم موقع FilFan.com هذه المعلومات عن حنان الطويل :

1- ولدت حنان الطويل في 12 فبراير 1966، وكانت ذكرا يدعى طارق.

2- تعرف بأنها أول ممثلة مصرية تحولت جنسيا وأصبحت حنان.

3- بدأت حياتها الفنية ضمن فرقة فنون استعراضية.

4- بجانب التمثيل والاستعراض كانت تمتلك موهبة الغناء، خاصة أن صوتها يؤدي كل الطبقات، وبالفعل نجت في لجان الاستماع حتى أصبحت عضوا في نقابة المهن الموسيقية.

5- كانت بدايتها في عالم التمثيل عام 1999 في دور صغير لم يتعد مشهدا واحدا كزبونة في محل تصفيف شعر، في فيلم "عبود على الحدود" مع أحمد حلمي.

6- شاركت في دور أكبر عام 2000 في فيلم "الناظر"، حيث رشحها المخرج شريف عرفة، مع علاء ولي الدين، وأحمد حلمي، ومحمد سعد، وجسدت دور "مس انشراح" مدرسة لغة إنجليزية، وكان أبرز أدوارها.

7- خاضت في 2001 تجربة المسرح الكوميدي بمسرحية "حكيم عيون" أمام علاء ولي الدين، وأحمد حلمي، ومريم عبد العزيز، وموناليزا، تأليف أحمد عبد الله، إخراج هاني مطاوع، ولعبت شخصية الزوجة التي تعاني من تجاهل زوجها وقسوة المعاملة غير الإنسانية لامرأة في عز شبابها.

8- كان آخر أدوارها الراقصة "كوريا" الشخصية التي لعبتها بإتقان شديد في فيلم "عسكر في المعسكر" مع محمد هنيدي عام 2003، لدرجة أن الجمهور مازال يستخدم جملها الكوميدية حتى الآن.

9- توفيت في 1 ديسمبر 2004، واختلفت روايات وفاتها، فالبعض قال أنها توفيت أثر أزمة قلبية، وانتشرت روايات أخرى أنها أقدمت على الانتحار.

10 - لكن الرواية الأكثر انتشارا أنه تم تقديم في حقها بلاغات كاذبة من قبل جيرانها وواجهت سخرية وانتقادات شديدة حتى وصل الأمر إلى أخذها بالقوة من بيتها إلى مستشفى العباسية للأمراض العقلية وجاءت وفاتها خلال إحدى جلسات الكهرباء.

اقرأ أيضاً

رغد سلامة.. 5 أعمال ولم يعرفها أحد.. وقضية تحول جنسي سبب شهرتها

حقيقة ارتداء حنان ترك الحجاب واعتزالها التمثيل بعد وفاة علاء ولي الدين

مشوار حلمي (3)- قارئة فنجان جعلتني أشارك في "عبود على الحدود" بـ 5 ألاف جنية فقط