خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير، 2017 | آخر تحديث:
ويتني هيوستن

مع مرور السبت 11 فبراير الجاري، تكون مضت خمسة أعوام على رحيل نجمة الغناء العالمية ويتني هيوستن، صاحبة أغنية I Will Always Love You، والتي رحلت عن عالمنا في 2012 عن 49 عاما، بعد أن عُثر على جثتها بداخل مغطس حمام في فندق في حي بيفرلي هيلز، وهو الحادث الذي صدم العالم لما تتمتع به ويتني من محبة واسعة بين الناس.

وفي الذكرى الخامسة على رحيل ويتني هيوستن، فإننا نرصد التغيّرات التي طرأت بشأن المطربة الشهيرة صاحبة الصوت الاستثنائي:

* تقرير التشريح الخاص بوفاتها محبط
بصرف النظر عن احتوائه على بعض التفاصيل المثيرة، ومنها أنها كانت تضع شعرا مستعارا وطقم أسنان، وأنها خضعت لعملية تكبير لصدرها، فإن تقرير الطب الشرعي الخاص بوفاة ويتني هيوستن فسّر وفاتها في النهاية إلى أنه كان حادث، نتيجة إصابتها بتسمم بسبب تعاطيها للكوكايين، وأنه لم يكن هناك أي شبهة جنائية في وفاتها.

* وفاة ابنتها الوحيدة
بعد مرور ثلاث سنوات على وفاتها، تكررت مأساة ويتني هيوستن مع ابنتها الوحيدة "بوبي كريستينا"، عندما تم العثور على جثتها هي الأخرى بداخل مغطس حمام في 31 يناير 2015، لترحل عن عالمنا عن عمر 22 عاما، ودفنت بجوار والدتها في ولاية نيوجيرسي.

وبعد مرور أشهر على وفاتها، فإن تقرير الطب الشرعي أفاد بأن ابنة ويتني هيوستن توفت نتيجة اختلاط الماء مع مزيج سام من المخدرات، ولكن التقرير لم يخلص إلى أن ذلك كان بدافع الانتحار أو أن الأمر كان حادثا عرضيا.

وفي نوفمبر 2016، فازت أسرة بوبي كريستينا بتعويض مالي من صديقها نيك جوردان، تبلغ قيمته 36 ملايين دولار، لتسببه في الموت الخاطئ لها.



* زوج ويتني هيوستن السابق
وقع الطلاق بين ويتني هيوستن وزوجها السابق مغني الراب بوبي براون في 2007 بعد زواج مرير وأثمر عن ابنتهما بوبي كريستينا، ولكنه وجد السعادة حاليا مع زوجته الحالية أليشيا إثيريدج، التي أنجب منها ثلاثة أطفال.

* ملايين ويتني هيوستن
تركت الراحلة ويتني هيوستن إرث تقدّر قيمته بـ 20 مليون دولار، والتي زادت بسبب ارتفاع مبيعات ألبوماتها بعد وفاتها، وأوصت ويتني بأن تؤول تركتها بالكامل إلى ابنتها بوبي كريستينا، واشترطت على أن تنالها في صورة أقساط عندما تبلغ سنا معين، ولكن لأن بوبي توفيت قبل سن الثلاثين ولم تتزوج، فإن إرث ويتني كان من نصيب والدتها وشقيقيها.

* مبيعات ألبوماتها
حققت مبيعات ويتني هيوستن طفرة هائلة بعد وفاتها، فتم بيع ما يقرب من مليون نسخة بعد مرور يوم واحد فقط من رحيلها، وبحسب إحصائية "نيلسن" الدقيقة، فإن مبيعات ألبوماتها منذ وفاتها وحتى 2 فبراير الجاري اقتربت من 4 ملايين نسخة.

* سيرتها الذاتية على الشاشة
تم عرض فيلما واحدا يستعرض سيرة ويتني هيوستن الذاتية منذ رحيلها، ويحمل اسم Whitney وهو من إخراج الممثلة أنجيلا باسيت، وطُرح في يناير 2015، ولكنه قوبل برفض شديد من جانب النقاد أو من أسرتها، والذين اعتبروه مسيئا لها ولتاريخها.

* سُمعة ويتني هيوستن في الوسط الفني
على الرغم من وفاتها المأساوية، والموصومة بتناول المخدرات، إلا أن ويتني هيوستن مازالت وستظل نموذجا ذهبيا بالنسبة لمطربي الجيل الحالي، والذين دائما ما يتخذونها كقدوة لهم، وخصوصا عندما يختارون لغناء النشيد الوطني الأمريكي في حفل "السوبر بول"، والذي تألقت ويتني فيه في سنة 1991، وقدمت فيه أداء استثنائيا.

شاهد ويتني هيوستن تؤدي النشيد الوطني الأمريكي في "السوبر بول"

طالع أيضا:
بعد غيبوبة استمرت 6 أشهر.. وفاة ابنة ويتني هيوستن
إلى من سيؤول ميراث ويتني هيوستن بعد وفاة ابنتها الوحيدة؟