FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 3 يونيو، 2005 | آخر تحديث: الجمعة، 3 يونيو، 2005
بول مكارتني.

نيويورك (الولايات المتحدة) - رويترز : يعكف مغني فريق البيتلز السابق بول مكارتني على تأليف كتاب للأطفال ليصدره في أكتوبر القادم باسم high in the clouds: an urban furry tale ، وتصدره دار نشر "بنجوين".

وقال مكارتني الذي عمل على مدى سنوات في كتابة القصة والشخصيات : "سيكون أمراً في غاية الإثارة لي أن أرى الاشياء تتحقق فيما أظن انه سيصبح كتابا رائعا".

والكتاب مستوحى من فيلم الرسوم المتحركة tropic island hum الذي عمل فيه مكارتني مع مخرج الرسوم المتحركة جوف دونبر. وهذه ليست المرة الوحيدة له إذ قدم مكارتني فيلماً آخر عام 1984 بعنوان rupert the frog song ، والذي حققت أغنيته we all stand together أعلى مبيعات في بريطانيا في وقت عرض الفيلم.

ويتعاون مكارتني و"بنجوين" مع مؤلف قصص الأطفال المخضرم فيليب أرداج. وقالت "بنجوين" إن الكتاب "يحكي مغامرات سنجاب وضفدع. غلافه مزين برسمين للشخصيتين الرئيسيين وهما في بالون".

وأضافت أن عدد النسخ في الطبعة الاولى للكتاب يبلغ حوالي نصف مليون نسخة تصدر في ثماني دول.

وأصبح مكارتني - 62 عاما - مؤخرا أبا مرة اخرى مع زوجته هيثر ميلز مكارتني. وله أربعة أبناء بالغين من زوجته الاولى ليندا مكارتني التي توفيت بسرطان الثدي. ويعد فريق البيتلز واحداً من أشهر الفرق الغنائية على الإطلاق في عالم الموسيقى الحديثة.