مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأربعاء، 8 فبراير، 2017 | آخر تحديث:
مهرجان فينيسيا الدولي

يدعو مهرجان "فينيسيا السينمائي الدولي" أصحاب الأفلام والمشاريع السينمائية في الدول العربية وأفريقيا للتقدم للجنة اختيار الأفلام المنافسة في مسابقات المهرجان وذلك بالتواصل مع أليساندر اسبيشيالي، المسؤولة عن استقبال الأفلام والمشروعات من العالم العربي وأفريقيا.

والتي ستتواجد في الفترة من 10 إلى 14 فبراير ضمن مهرجان "برلين السينمائي الدولي"، وستقوم بترشيح الأفلام والمشروعات، الروائية والوثائقية، للجان الاختيار بالمهرجان.

ويشترط المهرجان، المقام في الفترة من 30 أغسطس حتى 9 سبتمبر، أن يشهد العرض العالمي الأول للأفلام الروائية الطويلة المشاركة بمسابقته.

كما يرحب بالأفلام التي لم يتماستكمالها للمشاركة في النسخة الخامسة من ورشة فاينال كات التي تدعم استكمال إنتاج الأفلام سواء بشكل مادي أو خدمات فنية وتسويقية.

ورشة فاينال كات فينيسيا في نسختها الخامسة تدعم الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج من قارة أفريقيا، العراق، الأردن، لبنان، فلسطين وسوريا، من خلال عرض مشاريع الأفلام التي تم اختيارها للمشاركة بالورشة أمام مجموعة المنتجين، الموزعين ومبرمجي المهرجانات السينمائية، وتُختتم الورشة بمنح جوائز للأفلام الفائزة لدعمها في مرحلة ما بعد الإنتاج.

الهدف من فاينال كات فينيسيا هو تطوير دور مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي ليكون جسراً يدعم صناعة أفلام مستقلة جيدة فنياً من هذه الدول، من خلال توفير مساعدة فعالة وذات تأثير على الإنتاج السينمائي، ودعم المنافسة بين الأفلام على مستوى السوق الدولي.

اقرأ أيضاً

"بركة يقابل بركة" ينافس في مهرجان "حيفا" بفلسطين و"الداخلة" بالمغرب

رسالة مهرجان روتردام (3).. ختام دورة ناجحة ومسابقة قوية

تعرف على تفاصيل الدورة 67 من مهرجان برلين السينمائي الدولي.. فيلمان مصريان ضمن البرنامج ومشاركة من نجوم السينما العالمية