أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الثلاثاء، 7 فبراير، 2017 | آخر تحديث:
مرشحو الأوسكار في حفل غداء

أقامت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، أمس الأثنين، حفل الغداء السنوي الذي يضم جميع مرشحى جوائز الأوسكار في النسخة الـ89، وذلك بأحد الفنادق بلوس أنجلوس.

ويأتي الأوسكار هذا العام وسط أجواء سياسية ودعوات لإلغاءه نظرًا لعدم تمكن بعض المرشحين من الحضور بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمنع مواطني 7 دول من دخول الولايات المتحدة الأمريكية من بينهم سوريا والعراق وإيران، وقد شبهت الصحف الأجنبية هذه الأجواء بحفل عام 2003 الذي تزامن مع الغزو الأميركي للعراق.

وقالت رئيس الأكاديمية شيريل بون ايزاك، خلال العشاء كلمتها التي ألقتها على الحضور، "هذا تجمع دولي يضم صناع السينما المحليين والعالميين، وأنه حدث يصبح مع مرور كل يوم أكثر شمولا وتنوعا، والحقيقة أنني فخورة كونى جزءًا من هذا وسعيدة لرؤية وجوه جديدة مرشحة هذا العام".

مضيفة: "هناك بعض المقاعد الخاوية في هذه القاعة، تسببت في تحويل الفنانين إلى نشطاء، ولكن الفن لا يعترف بالحدود والمجتمعات القوية لا تفرض الرقابة على الفنون ولكن يحتفلون بها، وأمريكا يجب ألا تكون عائقًا وإنما منارة للفن".


يشار إلى أن شارك بالحفل أكثر من 150 مرشح من بينهم جميع مرشحى جوائز التمثيل، عدا ميريل ستريب ومايكل شانون وأندرو جارفيلد.

شاهد 23 صورة من حفل غذاء مرشحو الأوسكار 2017 قبل إعلان الفائزين

ومن المقرر أن يقام الحفل ليلة السادس والعشرين من فبراير الجاري على مسرح دولبي، وسيقدمه المذيع جيمي كيميل.

اقرأ أيضًا:

تعرف على القائمة الكاملة لترشيحات الأوسكار 2017- فيلم La La Land يتصدر وSilence ينافس على جائزة واحدة فقط

صورة- تعرف على الأفلام الأجنبية المرشحة للفوز بالأوسكار..من بينهم الفيلم الإيراني The Salesman

المخرج الإيراني أصغر فرهادي يقرر عدم حضور الأوسكار ردا على ترمب

ممثلة إيرانية: سأقاطع حفل الأوسكار احتجاجًا على سياسات ترمب العنصرية