أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 6 فبراير، 2017 | آخر تحديث:
لقطات من أفلام The Comedian وRings وSplit

طرحت شركات الإنتاج أكثر من فيلم جديد خلال هذا الأسبوع، نجح بعضها في المنافسة على شباك التذاكر الأمريكي Box office، والبعض الآخر تراجع خاصة مع تقدم الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار.

وعلى سبيل المثال، لم يتمكن الممثل روبرت دي نيرو وفيلمه The Comedian من احتلال مركز متقدم في أسبوع عرضه الأول؛ بل جاء في المركز العشرين بواقع إيرادات مليون و121 ألف دولار، كما فيما شغل الفيلم الجديد The Space Between Us المركز التاسع بعد أن حقق 3 مليون و820 ألف دولار.

ونرصد الخمس أفلام المتصدرة للإيرادات الأمريكية هذا الأسبوع، بحسب الإحصائيات المنشورة على موقع Box Office Mojo:

1- Split

للأسبوع الثالث على التوالي يتصدر الممثل الاسكتلندي جيمس مكافوي الإيرادات، بعد أن حقق هذا الأسبوع 14 مليون و584 ألف دولار، لتكون إجمالي إيرادات الفيلم 98 مليون و700 ألف دولار.
تدور الأحداث حول "كيفين"، الذي يمتلك 23 شخصية مختلفة بداخله، ويختطف ثلاث فتيات مراهقات، وبينما يتم احتجازهن أسرى، تبدأ شخصية جديدة في التحرر من أجل السيطرة والاستحواذ على بقية الشخصيات.

2- Rings

بعد مرور ما يقرب من 12 عامًا، تعود سلسلة أفلام الرعب The Ring بالجزء الثالث منها الذي يحمل اسم Rings. بدأ عرض الفيلم منذ 3 أيام وحقق إيرادات بلغت 13 مليون دولار.
تدور الأحداث كما في الأجزاء السابقة، إذ تشاهد إحدى السيدات الفيديو الخاص بـ"سامارا" فتجد نفسها مهددة أن تفقد حياتها خلال 7 أيام.

3- A Dog's Purpose

تمكن الفيلم الذي تدور أحداثه في إطار الكوميديا والمغامرات من تحقيق 10 مليون و824 ألف دولار في أسبوع عرضه الثاني، وتقدر إجمالي إيراداته بـ32 مليون و926 ألف دولار.
تدور القصة حول كلب والمغامرات التي يعيشها ليكتشف هدفه في الحياة وغايته عبر حيواته المتعددة مع مالكيه المختلفين.

4- Hidden Figures

مازال الفيلم المرشح لثلاث جوائز أوسكار محافظًا على مكانته بين الإيرادات الأمريكية، وحقق في أسبوع عرضه السابع إيرادات بواقع 10 مليون و100 ألف دولار، وإجمالا حقق 119 مليون و402 ألف دولار.
الفيلم من إخراج تيودور ملفي، وتدور أحداثه حول 3 عالمات رياضيات تستعين بهم وكالة ناسا، كي يساعدوا في إطلاق أول رائد فضاء أمريكي يكمل دورة حول كوكب الارض.

5- La La Land

في أسبوع عرضه التاسع حقق الفيلم الموسيقي المرشح لـ14 جائزة أوسكار، 7 مليون و450 ألف دولار، ليحافظ على مركزه في القائمة. وتقدر إجمالي إيراداته محليا ودوليًا بـ268 مليون و306 ألف دولار.

تدور الأحداث حول "مايا" الممثلة الشابة الطموحة، التي تذهب إلى الكثير من اختبارات التمثيل ولكن عادة تعود محبطة ويائسة من الحياة، و"سيباستيان" عازف البيانو، المجبر على عزف بعض الأغاني التافهة بناءً على رغبة مديره.

اقرأ أيضًا
بالصور- تعرف على الشخصيات الحقيقية لـ Hidden Figures..والاختلافات بين الفيلم والواقع

6 مسلسلات جديدة تنطلق في شهر فبراير..أبطال خارقين وريز ويذرسبون

فيديو ساخر- 4 خطوات توضح كيف تفوز بالأوسكار.. الأمر ليس صعبا؟