مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأحد، 5 فبراير، 2017 | آخر تحديث:
مركز السينما العربية

أطلق مركز السينما العربية مقطع فيديو يستعرض الإنجازات التي حققها في 2016 من خلال جولاته في مهرجانات وأسواق السينما الدولية، التي تستهدف الترويج لصناعة السينما العربية في المحافل الدولية.

من بين الإنجازات التي يكشف عنها الفيديو، التواجد في 17 مهرجان عبر 4 قارات، تقديم جوائز لمشروعات سينمائية واعدة، اطلاق مؤتمر Arab Cinema LAB في مهرجان دبي السينمائي الدولي، وإطلاق مجلة السينما العربية التي ترافق المركز في جولاته، بالإضافة إلى اهتمام وسائل الإعلام الدولية بالمركز ونشاطاته.

على جانب أخر كشف "مركز السينما العربية" عن أحدث مبادراته لدعم السينما العربية والترويج لها على المستوى العالمي، وهي جوائز النقاد السنوية The Critics Awards.

والتي ستضم في لجنة تحكيمها 26 من أبرز النقاد العرب والأجانب ينتمون إلى 15 دولة بأنحاء العالم، وهو ما يحدث لأول مرة في تاريخ السينما العربية، وعبر تصويت أعضاء اللجنة سيتم اختيار أفضل إنجازات السينما العربية سنوياً في فئات أفضل فيلم، مخرج، مؤلف، ممثلة وممثل. ويتولى الناقد المصري أحمد شوقي مهام منصب مدير جوائز النقاد، وسيتم توزيع الجوائز ضمن الدورة المقبلة منمهرجان كان السينمائي2017.

اقرأ أيضاً

"مركز السينما العربية" يكشف عن جوائز النقاد السنوية