دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الأحد، 5 فبراير، 2017 | آخر تحديث:
إيناس الدغيدي

انتهت مساء السبت الموافق 4 فبراير الجاري ندوة "مشوار نجم" مع المخرجة إيناس الدغيدي وأدار الندوة الناقد نادر عدلي وذلك على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 48.

وينشر موقع FilFan.com أبرز 10 تصريحات لـ إيناس الدغيدي من الندوة.

- كان التركيز كبير عليِ بسبب أنني كنت الوحيدة من السيدات التي تصل لمنصب مساعد أول للمخرج، وظللت عشرة سنوات أعمل كمساعد أول ولهذا السبب تمكنت من أن أكون مخرجة واعية.

- وعدت والدي في بداية عملي ألا أخوض تجربة التمثيل وأوفيت بوعدي إلى يومنا هذا.

- لم أخلف وعدي لوالدي بمشاركتي في فيلمين من قبل، فأنا كنت "بسد خانة" ليس أكثر، وأنقذ موقف.

- أتمنى أن يصل رصيدي السينمائي في الإخراج لـ 20 فيلم فقط وبهذا أكون راضية عن ما قدمت.

- لست راضية عن الأفلام التي تُقدم حالياً ونجد إيراداتها تصل إلى أكثر من 40 مليون جنية، وهذا خطأ الجمهور الذي يُهاجم هذه الأفلام لأنهم كلما دخلوا هذه النوعية من الأفلام تزداد، ولكن إذا تجاهلناها لن يتم تقديمها مرة أخرى.

- أخر فيلمين قدمتهما "مجنون أميرة"، و"ما تيجي نرقص" خسرنا 3 مليون جنية، ولهذا انتبه في إختيار العمل المقبل لأننا لسنا حمل خسارة جديدة.

- أجد أنه إذا تم تقديم فيلم عن قصة حياتي، لن توجد أفضل من يسرا لتقديم شخصيتي، وذلك لأنها الأنسب وفي نفس السن، ولكن عن التي تُجسد شخصيتي في شبابي لا أعرف من هي حتى الأن وذلك لأنني لا أعلم في أي وقت سيتم عمل هذا الفيلم.

- محمد رمضان ممثل مجتهد وشاهدت بعض حلقات من مسلسله الأخير، ولكنني أنصحه نصيحة وجهتها له من قبل وهي أن يُعيد النظر مع الأشخاص الذين يستغلونه في حصره بدور البلطجي.

- منذ ثورة 25 يناير لم أقدم أي عمل من وقتها، ولكنني حالياً أكتب فيلم عن زنا المحارم ومن المقرر أن ابدأ في تجهيزه قريباً.

- أخوض للمرة الأولى تجربة الدراما التلفزيونية من خلال مسلسل "عصر الحريم" الذي شاركت في كتابته مع مصطفى محرم وتدور أحداثه عن الجواري وماذا كان يحدث في هذا العصر، ولكن هناك مشاكل إنتاجية من شركة "كينج توت" المنتجة.

اقرأ ايضاً

خاص- إيناس الدغيدي تكشف لـ"في الفن": هذه الفنانة اختارها لتجسيد قصة حياتي.. وفيلمي المقبل عن زنا المحارم

بالصور- أبرز 5 لقطات ندوة فيلم "6x4" بمعرض الكتاب.. غياب الأبطال وزائر يصف المصريين بـ "الحشاشين" والمخرج يرد

محمود عبدالمغني يحارب المخدرات مع مخرج "6x4"