FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 2 يونيو، 2005 | آخر تحديث: الخميس، 2 يونيو، 2005
ديانا: زوجي ليس مضطراً للعمل أو الظهور معي في أي مكان..

ما الجديد في ألبومك القادم؟
الألبوم الجديد سيحمل إتجاهاً ومختلفاً في مسيرتي الفنية أبتعد فيه عن الدراما وأكتفي بتقديمها في أغنية واحدة فقط ، وأعتمد بشكل أكبر على التوزيع الشبابي لأنني أحرص على الوصول للشباب بوصفهم الشريحة الأكبر في المجتمعات العربية ، والجميع يسعى للوصول إليهم.

لماذا تحرصين على أن يضم ألبومك أغاني كثيرة باللهجة المصرية؟ وبما تفسرين فشل ألبومك الخليجي؟
اللهجة المصرية هي الأقرب لقلوب المستمعين العرب ، لذلك أهتم جداً بتقديمها بالإضافة إلى حرصي من ناحية أخرى على تقديم اللبناني والخليجي لإرضاء جميع الأذواق ، كما أن الغناء بأكثر من لهجة يضفي روح التجديد والتنوع ، وسوف يضم ألبومي الجديد أغانى باللهجة الصعيدية المصرية في رهان جديد على شعبيتى.

وفشل الألبوم لم يكن بسبب مستواه الفني ولكن ذلك كان يرجع إلى الأحداث التي مرت بها المنطقة العربية ، وهذا شىء خارج عن إرادتي ، ولكنه أيضاً كان له يد في تمسكي بالتنوع في المستقبل.

هل تقرري يوماً الاستعانة بالإغراء بحثاً عن التجديد؟
أنا أحرص على التعديل والتغيير في إطلالتي مع كل عمل جديد ، ولكني لم أجري أي عمليات للتجميل من قبل لأنني لا أؤمن بصناعة الجمال وأفضل البهاء الطبيعي ، وأرفض تماماً فكرة "استعراض الأجساد" رغم أنني لست أقل جمالاً من أي واحدة ممن يقدمن هذا اللون ، ولن ألجأ إليها تحت أي ظروف ، ستظل موهبتي دوماً هي سندي الوحيد للنجاح.

هل تعتقدين أن المطربات الموهوبات لاوجود لهن في ظل الاعتماد على جمال الجسد؟
هناك أصوات حلوة ولكن كل شىء اختلط ببعضه ، وأصبح التمييز صعباً بين الجيد والردىء ، وأصبحت المنافسة حالياً تعتمد على عنصري الجمال الجسدي والإثارة ، وخلق ذلك سباقاً محموماً على إظهار الفتنة ، ولكني على سبيل المثال تحديت ذلك كله وأصررت على الإعتماد على الطبيعة ، وظهرت في الكليب بدون ماكياج لإعلان هذا التحدي ، والجمهور أحبني لذلك وبهذه الصورة ، ولا يمكن مثلاً أن أقبل الظهور كتلميذة في مدرسة في فيديو كليب ، فأنا أرفض المبالغة والتكلف بشكل عام.

وما السبب الذي يجعل الجمهور الذي يرحب بالإثارة يقبل عليك رغم تمسكك بالبساطة؟
هذا لأن الناس تشبعت من المبالغة والإثارة واللعب على أوتار الجسد ، وعادوا لاحترامهم للبساطة وأصبحوا يفضلونها ، فالمشاهد والمستمع أصبحا بالذكاء الكافي لاكتشاف الحقيقي من الزائف ، وبات يعرف أن كثرة الإثارة والمبالغة يخفيان ورائهما ضعف في الموهبة ، فيتقبلها مرة ويبتعد عنها في المرات التالية.

ولست الوحيدة المتمسكة بالبساطة فشيرين مثلاً ناجحة وأنا أحبها لأنها عفوية وتلقائية جداً ، وكذلك نوال الزغبي لأنها تتمتع بذكاء الإختيار ، وأيضاً نانسي وأليسا.

ومن يطربك من المطربين الرجال؟
صاحب أي صوت جميل ويقدم عمل غنائي جميل وجديد ، ومن أحب المطربين إلى قلبي راغب علامة وهاني شاكر وجورج وسوف وفضل شاكر.

هل استطاعت هيفاء وهبي ونانسي عجرم وإليسا سحب البساط من تحت أقدام جيلكم؟
هذا غير صحيح ، فلكل فنان داخل الوسط الفني لونه الخاص وإمكانياته التى تميزه عن غيره ، ولا أحد يستطيع سحب البساط من تحت أقدام فنانين لهم قيمتهم الفنية مثل أبناء جيلي ، والفتيات اللاتي ظهرن مؤخراً ليسوا إلا ظاهرة سوف تنتهى ولن تستمر طويلاً ، فالكثير من الشباب يرفض مشاهدة ما تقدمه العديد من الفضائيات من إسفاف وابتذال.

ما حقيقة إنفصالك عن سهيل العبدول؟
علاقتي بزوجي قوية جداً ، وقد حضر معي حفل الألبوم الجديد بالإمارات. وتصوير أغنية مع مخرج آخر غيره لا يعني انفصالي عنه ولكننى حرصت على اختيار مخرج جديد لأغنية "لو ما دخلت برأسي" لمواجهة الهجوم الشديد الذي واجهني في الفترة الأخيرة ، وما تردد حول احتكار زوجي لي فنياً يحتكرنى ، فعلى الجميع أن يدرك أن زوجي ليس مضطراً للظهور معي في جميع الحفلات والأماكن العامة لأن لديه أعماله الخاصة.

يردد البعض أن قناة "نجوم تى فى" التي يمتلكها زوجك أنشئت خصيصاً لتدعيم نجاحك؟
ليس من العيب فى شىء أن يجد الفنان من يدعمه ، ولكن ليس من المعقول أيضاً أن يتم إنشاء قناة لخدمة فنانة واحدة ، ولكني لا أنكر فضل قناة "نجوم تي في" عليّ ومساهمتها الإيجابية في نقل أعمالى للجمهور.