خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأربعاء، 1 فبراير، 2017 | آخر تحديث:
ٍStar Wars: The Last Jedi

وضع القائمون كل معجبو أفلام حروب الفضاء الشهيرة Star Wars في حيرة، بعد الإعلان عن عنوان جزئه الثامن والجديد، وهو The Last Jedi؛ إذ يتسائلون حول من هو المقصود بـ "فارس الجيداي الأخير"، خصوصا وأنهم من يمثلون جانب الخير في السلسلة.

وسيكون فيلم Star Wars: The Last Jedi من إخراج ريان جونسون هو تكملة لما انتهت عليه أحداث الجزء السابع The Force Awakens، الذي عُرض في ديسمبر 2015، وحقق إيرادات خيالية تفدّر بالمليارات في شباك التذاكر من كافة أنحاء العالم، بعد قيام شركة "والت ديزني" بشراء "لوكاس فيلم"، وهي الشركة المنتجة الأصلية للسلسلة.


ولحين الكشف عن من هو "فارس الجيداي الأخير"، بعد عرض فيلم Star Wars: The Last Jedi في 15 ديسمبر المقبل، فها هي 5 توقعات حول ذلك اللغز المحيّر لكل عشاق السلسلة:

* لوك سكاي ووكر
قد يكون المقصود من "فارس الجيداي الأخير" هو لوك سكاي ووكر، خصوصا وأنه فعليا هو آخر الباقين من فرسان الجيداي في المجرة، بعد قيام تلميذه "كايلو رين" بالتمرّد عليه، وأقام مذبحة لكل رفاقه، ولكن لوك نجا منها، وآثر الانعزال، حتى عثرت الفتاة "راي" عليه في آخر مشهد من الجزء السابع بعنوان The Force Awakens.


* راي
لاحظنا في الجزء السابع أن راي تتمتع بقوى غير طبيعية تؤهلها بأن تكون "فارسة جيداي"، حتى أنها تمكنت من هزيمة عدوها "كايلو رين" في الصراع الذي دار بينهما في الفيلم، ما يجعلها مرشحة لأن تكون هي "فارسة الجيداي الأخيرة"، في حال وفاة معلمها لوك سكاي ووكر في أحداث الجزء الثامن.


* لوك سكاي ووكر مع راي
لأن كلمة "جيداي" تحمل معنى المفرد والجمع، فقد يعني "فارس الجيداي الأخير" هو تحالف كلا من لوك سكاي ووكر مع أحدث تلاميذه راي ضد ممثل الامبراطورية الشريرة "كايلو رين".


* كايلو رين
قد يكون المقصود من "فارس الجيداي الأخير" هو شرير الجزء السابع كايلو رين، ولكن جانب "الجيداي" الطيب منه، الذي زال بعد أن فضّل اختيار الانضمام للجانب المظلم والشرير، خصوصا وأنه كان فارس "جيداي" عند معلمه لوك سكاي ووكر.


* معنى شامل
قد لا يكون المقصود من "فارس الجيداي الأخير" أيا من التوقعات الأربعة السابقة، وقد يكون المعني شامل لمفهوم أكبر من مجرد أشخاص، مثل عنوان الجزء السابع The Force Awakens أي "صحوة القوة".