دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير، 2017 | آخر تحديث:
لبنى أبيضار

تداول مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي Facebook، صور للممثلة المغربية لبنى أبيضار مكتوب عليها طلاسم خاصة بالسحر والشعوذة، ويوضع على صورتها قفل، ومن إحدى الكلمات المكتوبة بوضوح "موت، عذاب".

وكان أول رد للبنى أبيضار على هذه الصور من خلال موقع "شوف TV" المغربي، حيث قالت: "هذه خرافات، ولا التفت لها فأنا بخير وأهلي بخير، وليس لدي وقت لكي ألتفت لهذه الخرافات لأنني منشغلة بتصوير فيلم جديد".

ومن جانب أخر بعد انتشار الصور على المواقع، والتي نشرها بعض معارفها بصفحتها على موقع Facebook، كتبت لبنى أبيضار عبارة تدل على تمنيها الخروج من بلدها المغرب، حيث كتبت أبيضار: " يولد الإنسان مرتين عندما يخرج من بطن أمه وعندما يخرج من المغرب، آخر كلام عندي وبرجولة".

يُذكر أن فيلم "زين اللي فيك" هو فيلم سينمائي درامي تم إنتاجه في المغرب وفرنسا صدر في مايو 2015، وأول عرض له كان في مهرجان "كان" السينمائي الدولي، الفيلم من إخراج نبيل عيوش، ومن بطولة لبنى أبيضار، وأسماء لزرق.

يتطرق الفيلم لموضوع الدعارة في المغرب تحديداً في عاصمة الجنوب "مراكش" التي تستقطب السياح الأجانب خاصةً من أوروبا و بلدان شبه الجزيرة العربية في قالب درامي.

و تعرض الفيلم منذ عرض مقاطع منه في وسائل تواصل اجتماعي و YouTube لحملة انتقادات واسعة من فئات المجتمع المغربي متهمين الفيلم بتشجيع الدعارة و التعري، وتفاعلت الحكومة مع طلبات الفعالين في شبكات التواصل الإجتماعي وقررت رسمياً منع عرض الفيلم داخل السينما المغربية.

اقرأ ايضاً

بعد منعه في المغرب.. مقاطع من فيلم "الزين اللي فيك" تنشر على موقع إباحي

بالفيديو- الاعتداء بالضرب على بطلة الفيلم الممنوع من العرض "الزين اللي فيك".. والممثلة تؤكد رفض الأطباء علاجها

المخرج الأسباني بيدرو ألمادوفار يرأس لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي في دورته الـ70