يارا عماد
يارا عماد تاريخ النشر: الاثنين، 30 يناير، 2017 | آخر تحديث:
خالد يوسف

ألقت السلطات الأمنية بمطار القاهرة القبض على المخرج والنائب البرلماني خالد يوسف في صباح الأحد 29 يناير لحيازة عقار "زانكس".

وروى خالد يوسف تفاصيل القبض عليه داخل مطار القاهرة أثناء حلوله ضيفا في برنامج "العاشرة مساء" مع الإعلامي وائل الإبراشي المذاع على شاشة "دريم".

وقال خالد إن زوجته تعالج من أرق وصداع نصفي مزمن منذ أكثر من 10 سنوات وله ألام مبرحة وليس له علاج إلا عقار الـ "زانكس" مشيرا إلى أنه لا يمكن إدراجه تحت بند المخدر فهو مهدئ بشهادة الأطباء.

وأكد خالد أن الطبيب هشام حتاتة هو من وصف دواء "زانكس" لحالة زوجته وبالفعل ذهب لشرائه من صيدلية في ميدان الجامع بمنطقة مصر الجديدة.

وأشار خالد إلى أنه يلتزم بالضوابط في أي مكان منذ أن أصبح نائب في البرلمان ولا يستعين بحصانته نهائيا، وعندما وضع الحقيبة لتمر بالجهاز سأله أمين الشرطة عن وجود دواء داخلها فأجابه بنعم.

ليأتي بعدها الضابط ويخبره بأن هذا الدواء مدرج ولابد من وجود سند لحيازتها وتم عمل محضر بالنيابة والاستعانة بالشهود للتأكد من صحة الواقعة وهم الطبيب المعالج والصيدلي والتأكد من وجود زوجته في باريس من خلال مصلحة الجوازات.

وأضاف خالد أن ما أشيع حول حيازته لـ 100 قرص مخدر فهو عبوة واحدة فقط وتكلفتها 46 جنيها فقط وأنه طلب من النيابة توقيع الكشف الطبي عليه وعمل تحاليل طبية وأخذ عينات منه لإثبات عدم تعاطيه أي من المواد المخدرة أو الخمور.

وذلك لاعتقاد الكثيرين أن الفنانين دائما ما يشربون الخمر ويتعاطون المخدرات، وأنه هو من طلب ذلك من النيابة على الرغم من أن يمكنه الرفض إذا طلبت منه النيابة ذلك.

وقال خالد إنه لم يتعامل مع هذه الواقعة على أنها تصيد سياسي ولكنها قضية قانونية لأنه يفرق بين حملة التشويش المقامة ضده، وأنه كان من السهل أن يتاجر بالقضية والتصريح بأنها عملية انتقام سياسي وهذا ما قاله لرئيس النيابة.

وأشار خالد إلى أنه رجل معارض للحكومة وإذا كان لديه مواد مخدرة بالفعل كان أبسط شيء يفعله هو التصريح بأنه لا يعلم عنها شيء وتم وضعها له دون علمه.

وفي ذلك الوقت كان سيصدقه الرأي العام أكثر خاصة وأن الناس تميل إلى تصديق فكرة المؤامرة أكثر وكان من الممكن أن يخرج من هذا الموقف بطلا ولكنه يعامل ضميره لأنه لا يحتاج لافتعال قضية ليصبح بطلا، لذلك لا يوجه التهم لأحد بعينه.

اقرأ أيضا

إخلاء سبيل خالد يوسف بعد القبض عليه بساعات

تفاصيل التحقيق مع خالد يوسف لحيازته "زانكس".. شهادة في صالحه

القبض على خالد يوسف في مطار القاهرة لحيازته مواد مخدرة