أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 30 يناير، 2017 | آخر تحديث:
حفل توزيع جوائز SAG

مع التغيرات التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الحالي، سيطرت الأجواء السياسية على الساحة وانتقل ذلك إلى الحفلات الفنية والثقافية.

فقد وصفت الصحف والمواقع الأجنبية حفل توزيع جوائز SAG الذي أقيم فجر اليوم، بكونه مشحون سياسيًا ويعتبر من أكثر الحفلات التي تطرقت للأوضاع السياسية على الإطلاق، ولكن إلى جانب ذلك كان هناك الكثير من اللحظات الكوميدية والخطابات المؤثرة.

خطابات سياسية:

-كيري واشنطن: "في الوقت الحالي، هناك الكثير من الناس يقولون أن الممثلين يجب أن يغلقوا أفواههم عندما يتعلق الأمر بالسياسة، ولكن الحقيقة هي، أن الممثلين نشطاء فاعلين لأننا نجسد الإنسانية والقيم التي يستحقها جميع الناس، وهذا الحفل يساعدني على القيام بذلك، أنا كيري واشنطن، أنا ممثلة".

-أشتون كوتشر: "مساء الخير على زملائي في حفل SAG، وعلى كل شخص في منزله، وكل شخص يتواجد في المطارات التي تنتمي لأمريكا التي أعرفها، أنكم جزء من نسيجنا، ونحن نحبكم ونرحب بكم".

يشار إلى أن كوتشر نشر عدد من التغريدات عبر حسابه على موقع Twitter، يعلن فيها رفضه لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمنع مواطني 7 دول غالبيتهم من المسلمين من دخول أمريكا، ويوضح أن زوجته الممثلة ميلا كونيس دخلت الولايات المتحدة كاللاجئة.

-جوليا لوي دريفوس: أثناء تسلمها جائزة أفضل ممثلة كوميدية عن دورها في مسلسل Veep، قالت: "أنني ابنة لسيدة مهاجرة، كما أن والدي فر من الاضطهاد الديني في فرنسا المحتلة من قبل النازيين. ولكني مواطنة أمريكية وأحب هذا البلد، ولكن لأني أحبه أشعر بالعيب والفزع، وهذا القرار الخاص بمنع المهاجرين يعد أمر معيب وليس أمريكي".

- ماهرشالا علي: وجه كلمة مؤثرة أثناء قبوله جائزة أفضل ممثل مساعد ع دوره في فيلم Moonlight، إذ قال: " عندما ينشغل فكرنا بالتفاصيل الصغيرة التي تجعلنا مختلفين، أعتقد أن هناك طريقتين لرؤية ذلك؛ الأولى هي أن تتعرف على الشخص وأصله والسمات الذي جعلته مميز عنك، والثانية هي أن تقرر خوض حرب مع هذا الشخص لأنه لا يعجبك، وتقحمه في معركة".

متابعًا: "والدتي مسيحية مسئولة في الكنيسة، وأنا مسلم وعندما أخبرتها منذ 17 عامًا أنني تحولت للإسلام لم تسعد بالخبر، لكنني أقولكم أننا تغلبنا على هذه الأمور ونحيناها جانبًا وأستطيع أن أراها الآن وهي أيضًا، فنحن نحب بعضنا كثيرًا، وهذا الحب نمى في مواجهة هذه التفاصيل الصغيرة لأنها ليست مهمة".

أول فوز لدينزل واشنطن بجائزة SAG:

فوجي الممثل دينزل واشنطن بالفوز بجائزة أفضل ممثل هذا العام عن دوره في فيلم Fences، فجميع التوقعات أشارت إلى أن كيسي أفليك الأقرب للفوز، كما أنه لم يفز بالجائزة على مدار مشواره الفني. وأثناء إلقائه لخطاب القبول عبر واشنطن عن عدم توقعه الفوز قائلاً: "إنني رجل يخشى الله، وكان لابد أن أحظى بإيمان، ولكن لم أتوقع ولم أحضر خطاب".

تعبيرات وجه وينونا رايدر:

يبدو أن وينونا رايدر هي الأخرى لم تتوقع فوز مسلسلها Stranger Things بجائزة أفضل فريق عمل لمسلسل درامي، فأثناء إلقاء كلمة الفريق أخذت تحرك وجهها للتعبير عن الاستغراب وعدم تصديق الفوز. وقد انتشرت حركات وجهها وتعبيراتها على مواقع التواصل الاجتماعي.


رسالة حب من Hidden Figures:

واحدة من أهم مفاجآت الحفل، هي فوز فريق عمل فيلم Hidden Figures بجائزة أفضل أداء جماعي. وقد صعد جميع العاملين بالفيلم على المسرح وألقت الممثلة تراجي بي.هينسون كلمة الفريق وعبرت فيها عن امتنانها للثلاث سيدات اللاتي استوحى الفيلم أحداثه منهن، مؤكدة أن بدونهن لم يكن لهذا الفريق أن يصل إلى النجوم في السماء.

وأضافت: "هذه قصة عن الوحدة، وعن ماذا سيحدث إذا نحينا اختلافاتنا جانبًا، وعملنا معًا كجنس بشري واحد، سنفوز، فالحب يفوز في كل مرة".

ميريل ستريب وريان جوسلينج:

بعض اللحظات المميزة في الحفل لم تحدث على المسرح ولكن في الصالة حيث يتواجد النجوم، فقد رصدت عدسات الكاميرات الممثلة ميريل ستريب وهي تساعد الممثل ريان جوسلينج في إعداد رابطة العنق الخاصة به.

إيما ستون مرتبكة في خطاب قبول الجائزة:

يبدو أن الجميع لم يتوقعوا الفوز بالجوائز، فقد فوجئت الممثلة إيما ستون بفوز بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم La La Land، وبدت مرتبكة أثناء صعودها على المسرح.

وقالت في كلمتها: "أن تكون ممثل يقدم دور ممثل في فيلم ويتلقي جائزة تمثيل من ممثلين فهذا أمر استثنائي"، ثم شكرت مخرج الفيلم داميان شازيل، وشريكها في بطولة الفيلم الممثل ريان جوسلينج، ثم انتقلت لشكر المنافسات لها في فئة أفضل تمثيل نسائي؛ ميريل ستريب وناتالي بورتمان وإيمي أدامز وإيميلي بلانت.

وتطرقت إلى الأفلام المشاركة هذا العام في سباق الجوائز وأكدت أنها سعيدة لكونها جزء من الممثلين الذين يمثلون المجتمع ويعبرون عن الناس.

فستان نيكول كيدمان:

ارتدت الممثلة نيكول كيدمان، التي كانت من بين المرشحات لجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Lion، فستان مميز. إذ أنه مطرز من عند الكتفين على شكل ببغاء.

اقرأ أيضًا:

جوائز SAG- دينزل واشنطن يقتنص جائزة أفضل ممثل وHidden Figures الأفضل جماعيا..وهذا المسلسل لم يفز بجائزة

ماهرشالا على يتحدث عن دخوله الإسلام وتأثير الاضطهاد أثناء تسلمه جائزة SAG لأفضل ممثل مساعد

ترشيحات جوائز SAG- فيلم La La Land يتراجع وكيسي أفليك يتصدر..تعرف على القائمة الكاملة

ممثلة إيرانية: سأقاطع حفل الأوسكار احتجاجًا على سياسات ترامب العنصرية