مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 29 يناير، 2017 | آخر تحديث:
غضب مشاهير هوليوود من سياسات ترامب

عبر عدد من نجوم هوليوود عن غضبهم تجاه السياسات التي يتبناها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وبخاصة بعد أن اصدر قرارات تمنع مواطني 7 دول 7 دول شرق أوسطية أغلبيتهم مسلمين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية، وهي إيران والعراق وسوريا وليبيا والصومال والسودان واليمن لمدة 90 يوما.

وطالت القرارات النواحي الفنية أيضا حيث لن يتمكن المخرج الإيراني أصغر فرهادي من حضور حفل توزيع جوائز الاوسكار رغم ترشح فيلمه The Salesman لجائزة أفضل فيلم أجنبي واتخذ المشاهير من مواقع التواصل الاجتماعي منصة للتعبير عن رفضهم لتلك القرارات، وفي مقدمتهم المغنية الامريكية مايلي سايرس التي نشرت عبر حسابها على موقع Twitter، صورة لتمثال الحرية تتخللها عبارة "ساند المهاجرين".


كما نشر الممثل والمخرج مارك رافالو صورة لمتظاهرين في مطار جون كيندي بنيويورك يرفعون شعارات تهاجم قرارات ترامب ضد اللاجئين ويصفون اياها بالعنصرية.


وعبرت أيضا المغنية الامريكية ريانا عن غضبها تجاه قرارات ترامب حيث نشرت تغريدة تقول فيها "اشعر بالاشمئزاز لسماعي هذه الاخبار، امريكا تدمر امام اعيننا"، واصفة ترامب بالخنزير عديم الاحساس.


ونشر المخرج الامريكي مايكل مور تغريدة جاء فيها: إلى كل جيراننا المسلمين في انحاء العالم نأسف أنا و10 مليون شخص علي ما حدث، الاغلبية منا لم تصوت لهذا الرجل".


ونشرت الممثلة الامريكية أمريكا فيرارا صورة لاحتجاجات أمس في مطار لوس انجلوس وعلقت علي الصورة قائلة "احتجاجات تحدث في مطار لوس انجلوس وجميع المطارات في أنحاء البلاد دعونا نقف جميعا كشخص واحد من اجل دولة افضل".


و عبرت المغنية الامريكية سيا فورلر عن احتجاجها بطريقة مختلفة حيث دعت متابعيها إلى التبرع من أجل المهاجرين لمواجهة تلك القرارات.


كما نشرت نجمة تليفزيون الواقع كيم كارديشان صورة تشير فيها إلى عدد الذين قتلوا جراء اسباب عديدة مختلفة مقارنة بمن راحوا ضحية الحوادث الارهابية.


وعبرت عارضة الازياء الامريكية كريستين تايجن عن غضبها من قرارات ترامب عبر تغريدة جاء فيها "دونالد ترامب ليس علي ما يرام ، هو الشر الذي يتجسد في صورة انسان".


و تضمنت القائمة مشاهير آخرين أعلنوا رفضهم لقرارات ترامب واتخذو من مواقع التواصل منصة لاعلان الرفض، أبرزهم الممثلة الامريكية صوفيا بوش والممثل الانجليزي جيمي بيل والمخرجة الامريكية آفا دوفيرناي والممثل الكوميدي سيث روجن وغيرهم.

اقرأ أيضا

المخرج الإيراني أصغر فرهادي ممنوع من حضور الأوسكار بأمر ترامب

ممثلة إيرانية: سأقاطع حفل الأوسكار احتجاجًا على سياسات ترامب العنصرية