ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الخميس، 31 مايو، 2007 | آخر تحديث: الخميس، 31 مايو، 2007
فريق عمل برنامج "عالم سمسم"

يشارك برنامج الأطفال الشهير "عالم سمسم" في الإحتفال الذي سيقام بمناسبة يوم البيئة العالمي بحديقة الأزهر بالتعاون مع مركز وادي للعلوم البيئية والمركز الثقافي البريطاني ، وذلك يوم السبت المقبل الموافق الثاني من شهر يونيو.

ووجهت شركة الكرمة للانتاج التعليمي الترفيهي مع مركز وادي للعلوم البيئية والمركز الثقافي البريطاني الدعوة للأطفال وأولياء الأمور لحضور الإحتفال الذي سيبدأ في الثانية عشر ظهراً ، بينما تظهر شخصيات "عالم سمسم" الشهيرة خوخة وفلفل ونمنم من الساعة الرابعة حتى الساعة السادسة من مساء نفس اليوم.

وقالت دينا أمين – نائب رئيس شركة الكرمة المنتجة للبرنامج – في تصريح خاص لموقع filfan.com : "إن هذه المشاركة تأتي تأكيداً لتحول "عالم سمسم" من مجرد برنامج تلفزيوني ناجح إلى مشروع تعليمي متكامل ، حيث اعتادت شخصيات البرنامج الظهور بشكل منتظم في كل الإحتفاليات التي تهتم بالطفل المصري وتنمية وعيه بواجباته تجاه المجتمع وذلك من خلال البرنامج التنموي لعالم سمسم الذي يعمل في سبع محافظات مصرية ويهدف لتدريب 40 ألف أم ومتعامل مع الطفل سنوياً".

وأضافت دينا أمين أن تواجد شخصيات البرنامج في حديقة الأزهر سيسبقه عرض فقرات قدمها البرنامج من قبل تحث الأطفال على الحفاظ على البيئة والإبتعاد عن مصادر التلوث ، وذلك من الساعة الثالثة حتى الساعة الرابعة عصراً .

والمعروف أن برنامج "عالم سمسم" احتفل الشهر الماضي بمرور عشر سنوات على انطلاقه في مصر ، حقق خلالها نسبة مشاهدة غير مسبوقة ، حيث أكدت أحدث الدراسات أن مليون طفل في سن ما قبل المدرسة يشاهدون البرنامج يومياً.

وبجانب مشاركة عالم سمسم أعد مركز وادي للعلوم البيئية والمركز الثقافي البريطاني يوماً حافلاً للاطفال بهذه المناسبة ، حيث سيقام العديد من الأنشطة البيئية وغيرها على مدار اليوم.

و يقوم مركز وادي للعلوم البيئية ومنذ نشأته سنة 2003 بإستقبال طلاب المدراس الحكومية ومدارس اللغات الدولية في القاهرة الكبرى والجيزة بهدف تعريف العلاقة بين المواطنين وبيئتهم المحيطة لتحقيق تأثير يومي وطويل الأمد في منازل وحياة الطلاب والمعلمين والآباء وباقي ضيوف المركز.

ويبلغ متوسط زوار مقر المركز كل ما بين 30 إلى 125 طفلاً يومياً ، واستقبل المركز منذ انشاءه 15000 طالب ومدرس وولي أمر.