نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 26 يناير، 2017 | آخر تحديث:
شريهان

نعت الفنانة شريهان رحيل الشاعر الكبير سيد حجاب والذي رحل عن عالمنا مساء أمس الأربعاء 25 يناير الجاري.

وعبر حسابها في موقع الصور الشهير Instagram نشرت شريهان صورة قديمة تجمعها بالشاعر الراحل وكتبت معزية أسرته وخاصة ابنته وزوجته:

"اسأل الله تعالى أن يربط على قلبي وعلى قلب حَبيبَتي #ريم_سيد_حجاب وعلى قلب حبيبتي وصديقتي زوجتك السيدة العظيمه #مرفت_الجسري وعلى قلوب أشقائك وجميع أفراد أسرتك الكريمة ومحبيك في مصر والعالم العَربي بالسكينة والصبر والإيمان .. أسأل الله تعالى أن تكون نفسك الأن مطمئنة في رحمته وسلامته وسلامه، وأن تكون بإذن الله راضية مرضية، وأن يقر عينك برؤيته سبحانه وتعالى ورؤية رسولنا الكريم محمّد صلى الله عليه وسلم .. رحمة الله عليك يا حبيبي يا عاشق وطنك وشعبك وعروبتك، يا من كنت شاعراً بأبسط ولأبسط مواطن في وطنك والوطن العربي، رحمة الله عليك يا من كان لا يشغلك غير الحياة الكريمة لكل إنسان وإنسانية الإنسان .. إِنَّ للَّهِ مَا أَخَذَ، وَلَهُ مَا أَعْطَى، وَكُلُّ شَيْءٍ عِنْدَهُ بِأَجَلٍ مُسَمَّى؛ اللَّهُمَّ اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَعَافِهِ وَاعْفُ عَنْهُ، وَارْفَعْ دَرَجَتَهُ فِي الْمَهْدِيِّينَ، وَاخْلُفْهُ فِي عَقِبِهِ فِي الْغَابِرِينَ، وَاغْفِرْ لَنَا وَلَهُ يَا رَبَّ الْعَالَمِينَ. رحمة الله عليك يا رائع المصرية، حياً ترزق في قلبي يا شاعري و مبدعي و صديقي و حبيبي و توأم روحي".


وتوفي الشاعر الكبير سيد حجاب، عن عمر يناهز 77 عاما، بعد رحلة عطاء كبيرة.

من الأعمال الفنية الشهيرة التي قدمها سيد حجاب في مجال الفن، تترات مسلسلات" ليالي الحلمية، الوسية، ارابيسك، بوابة الحلواني، أميرة في عابدين، المال والبنون، الحقيقة والسراب، شرف فتح الباب"، فضلا عن أشهر القصائد مثل سلو قلبي، قصيدة زي الهوا، قصيدة الطوفان، وقصيدة السلم والكرسي.

اقرأ أيضا:

وفاة الشاعر سيد حجاب عن عمر 76 عاما

تشييع جثمان الشاعر سيد حجاب من المعادي

بالفيديو- تعرف على أشهر أغاني كتبها الراحل سيد حجاب