وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير، 2017 | آخر تحديث: الأربعاء، 25 يناير، 2017
جينفر لورانس

قضت المحكمة بحبس الشخص المتورط في تسريب صور الممثلة الشقراء جينفر لورانس العارية، لمدة 9 أشهر في سجن فدرالي.

وأمرت المحكمة، صباح الثلاثاء 24 يناير، بحبس إدوارد ماجيركزايك (29 عاما) 9 أشهر بتهمة اختراق حسابات 30 فنانة وسرقة معلومات خاصة بهن، منها صور وفيديوهات عارية.

وبالإضافة إلى الحبس، أمرت المحكمة بتغريم إدوارد ما يقرب من 6 ألاف دولار أمريكي كتعويض لأحد الفنانات اللاتي تم تسريب صورها على الانترنت.

ووفقا لما ورد في مستندات استئنافه، فإن إدوارد اخترق حسابات الفنانات بإرسال بريد إلكتروني لهن كأنه مرسل من مزود الخدمة، وطالبهن خلاله بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر، ونجح بالفعل في اختراق حسابات الفنانات اللاتي زودنه بتلك المعلومات.

واعترف إدوارد بجريمته أمام المحكمة الفيدرالية في لوس أنجلوس العام الماضي، وأدين بتهمة اختراق حواسب محمية للحصول على معلومات. واتفق جميع الأطراف على الحكم عليه بالحبس 9 أشهر.

وكانت جينيفر لورانس قد خرجت عن صمتها إزاء أزمة تسريب صورها العارية، والتي اجتاحت شبكة الإنترنت، وذلك في حوارها مع مجلة " Vanity Fair"، الذي أدانت خلاله كل من بحثوا عن صورها العارية وشاهدوها.

وقالت لورانس في تعليقها الأول بعد الأزمة: " يجب على كل من شاهدوا هذه الصور أن يشعروا بالخزي، لأنهم بذلك يرتكبون جريمة جنسية".

وتابعت: " ليس معنى أنني شخصية عامة، وليس معنى أنني ممثلة أن تكون خصوصيتي مباحة. إنه جسدي في النهاية، وأن أتعرى أو لا هذا اختياري، وحقيقة أنه لم يكن اختياري أمر مقزز". (تعرف على التعليق لأول لجينفر لورانس بعد واقعة تسريب صورها).

طالع أيضا

بالصور- جينفر لورانس لم تفقد حس دعابتها في ظهورها الأول بعد "تسريب صورها"

قرصان يعرض صور جينفر لورانس العارية على صفحتها بـ "ويكيبيديا"

جينيفر لورانس تخرج عن صمتها: ملايين أفلامي لا تساوي إخبار والدي بتسريب صوري العارية

عرض صور جينفر لورانس وكيت أبتون العارية في معرض فني

المتهم بتسريب صور جينفر لورانس العارية: لا أعلم شيئا عن القرصنة

جينيفر لورانس تنضم لقائمة النجمات المسربة صورهن العارية على الإنترنت