FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 2 يونيو، 2005 | آخر تحديث: الخميس، 2 يونيو، 2005
مايكل جاكسون في حماية حراسه الشخصيين أثناء مغادرته مبنى المحكمة بمقاطعة سانتا باربرا يوم الأربعاء- الصورة من رويترز

سانتا باربرا (كاليفورنيا) (رويترز) - تبدأ يوم الخميس المرافعات النهائية في محاكمة مايكل جاكسون نجم موسيقى البوب الأمريكي بتهمة التحرش الجنسي بصبي وهي المواجهة الأخيرة بين الإدعاء والدفاع في محاكمة مستمرة منذ أربعة أشهر قد تنتهي بالزج بواحد من أشهر النجوم في عالم الغناء في السجن.

واستدعى الإدعاء في القضية نحو 85 شاهد إثبات لإقناع هيئة المحلفين بأن جاكسون- 46 عاماً- إستغل شهرته وضيعته نيفرلاند فالي التي تشبه الملاهي لاجتذاب الصبية الصغار وإدخالهم "عرينه" الذي حوله إلى مكان للسكر والعربدة والإباحية والتحرش الجنسي.

وفي المقابل ، رد فريق الدفاع بتصوير الصبي صاحب الدعوى على أنه صبي كاذب واقع تحت تأثير أمه المحتالة التي اتهمها الدفاع بخداع الحكومة والقضاء ومحاولة استغلال مرض إبنها بالسرطان للتربح وملاحقة المشاهير.

ويواجه جاكسون الذي لقب نفسه يوماً باسم "ملك البوب" في حالة إدانته بالتهم الموجهة إليه في عشر وقائع بالسجن أكثر من 20 عاماً.

ويقول خبراء القانون إنه طوال المحاكمة ظلت فرص الإدعاء في إدانة جاكسون محدودة لكنه وجه له ضربة قاضية يوم الجمعة الماضي ، وهو اليوم الأخير لتقديم الأدلة بعرض فيلم فيديو للصبي وهو يحكي للشرطة كيف مارس معه نجم موسيقى البوب العادة السرية مراراً في نيفرلاند بعد ليال أكثرا فيها من شرب الخمر.

وقال جيم هامر المدعي السابق في سان فرانسيسكو الذي يتابع القضية كمحلل إعلامي: "أعتقد أنه بعد الطريقة التي انتهت بها مرحلة تقديم الأدلة بعرض شريط الفيديو هذا ، يجب أن يعرف جاكسون أنه ولأول مرة في حياته يقف أمام إمكانية حقيقية لدخول السجن".

وجاكسون متهم بالتحرش جنسياً بالصبي في نيفرلاند فالي في مارس عام 2003 ، وكان عمر صاحب الدعوى آنذاك 13 عاماً.

ومن المتوقع أن ينهي كل من الدفاع والإدعاء المرافعات النهائية في وقت لاحق من يوم الخميس وبعد ذلك يحيل القاضي رودني ميلفيل القضية للمحلفين للتداول.

وذكر مسؤولو المحكمة أنه تم إصدار أكثر من 2000 تصريح للصحفيين لمتابعة القضية التي بدأت بعملية اختيار المحلفين يوم 31 يناير.