دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير، 2017 | آخر تحديث:
مولانا

عُرض فيلم "مولانا" يوم 4 يناير 2017، وكان تم عرضه قبلها بمهرجان دبي السينمائي الدولي بمسابقة "المهر الطويل" يوم 10 ديسمبر 2016.

وكشفت الناقدة ماجدة موريس لـ FilFan.com عن رأيها في الفيلم وقالت: "الفيلم جيد وكان يجب أن يكون هناك عمل كهذا منذ فترة كبيرة، والفيلم يثير الجدل، خاصةً بعد مطالبة الرئيس خلال الثلاث سنوات بتغيير الخطاب الديني، ولكنه لم يحدث أي شيء في هذا الإطار، والفيلم يطرح هل نحن نحتاج لتغيير الخطاب الديني أم لا".

وتابعت: "نحن نحتاج لأفلام من هذه النوعية لتناقش ما يشكوا منه مجتمعنا".

وعن رأي الناقدة في أداء بطل الفيلم عمرو سعد قالت: "أداء عمرو رائع، ولا يوجد به مبالغات، وإذا كان وحدثت مبالغة كان الفيلم سيقل كثيراً، فهذا الفيلم يحتاج أن يكون الممثل فاهم للنص وتفاصيل النص بجانب مخرج يعرف كيف يُديره، وأنا أرى أن التعاون بين عمرو سعد والمخرج مجدي أحمد علي في أحسن حالاته".

فيلم "مولانا" من بطولة عمرو سعد، درة، بيومي فؤاد، فتحي عبد الوهاب، صبري فواز، لطفي لبيب، أحمد راتب، ومن إخراج مجدي أحمد علي.

"مولانا" مأخوذ عن رواية الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى وتدور أحداثه حول الشيخ "حاتم الشناوي" الذي يرصد الفيلم رحلة صعوده من إمامة الصلاة في مسجد حكومي إلى أن يصبح داعية تلفزيوني شهير يملك حق "الفتوى" التي يتلقاها الملايين بالإعجاب لجرأته ومحاولاته للخروج قليلا عن مألوف الحديث السائد في مجتمع متأثر بدعاوى التشدد السلفي.

اقرأ أيضا

بالفيديو-درة تكشف سبب حذف أجزاء من فيلم "مولانا"

بالفيديو - مواجهة بين مخرج فيلم "مولانا" وخطيب بالأوقاف.. اتهامات متبادلة على الهواء

بالفيديو- تعرف على إيرادات فيلم "مولانا" بدور السينما