مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير، 2017 | آخر تحديث:
شعارات فيلم Star Wars في مسيرات مناهضة لترامب

تجمع مليونا شخص لتنظيم مسيرات النساء التي تعبر عن رفض سياسات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب تجاه المرأة وحقوقها في المجتمع، وذلك بعد يوم واحد فقط من توليه منصب الرئاسة.

وحرصت العديد من نجمات هوليوود علي المشاركة في تلك المسيرات وأبرزهن مادونا وسكارليت جوهانسون وغيرهن، ولكن اللافت هنا هو سيطرة أشهر الأفلام السينمائية علي الأجواء العامة للاحتجاجات حيث استوحي المحتجين لافتات الهجوم على ترامب من أشهر الأعمال السينمائية الناجحة.

حظيت الملحمة الشهيرة Star Wars بنصيب الأسد من اللافتات وشعارات التظاهر بل وأصبح التميمة الرسمية للاحتجاجات وبخاصة شخصية الفيلم الشهيرة الأميرة ليا التي قامت بدورها الممثلة كاري فيشر التي رحلت مؤخرا، وذلك بسبب مقولتها الشهيرة " A Woman’s Place Is in the Resistance " حيث رفع المحتجون تلك الشعارات بل وارتدي البعض ملابس الشخصية الشهيرة.


وحضر الفيلم الكوميدي The Big Lebowski في التظاهرات بأشهر مقولات الفيلم الموجهة لترامب.


وظهرت لافتات تحمل شعارات فيلم Sister Suffragette وأشهر مقولات أبطال الفيلم، وهي "بنات بناتنا سيقدرننا".


وتواجد عشاق فيلم MEEN Girls بقوة مع أحدي مقولاته الشهيرة لشخصية "ريجينا جورج" التي أدت دورها الممثلة رايتشل مكأدامز ، وهي عبارة "لماذا هم مهووسين بي".


وعادت شخصية الأميرة ليا من فيلم Star Wars في التظاهرات حيث ارتدت احدي السيدات ملابس الشخصية ورفعت شعارات الفيلم.


تواجد أيضا عشاق الفيلم الموسيقي " Grease " في التظاهرات وشعاره الشهير في أغنية Look At Me , I'm Sandra Dee، والتي جاء فيها "ابعد قوانينك القذرة من أدراجي الحريرية".


اقرأ أيضا

بالفيديو والصور- فنانات هوليوود يشاركن في "مسيرة النساء" ضد ترامب..الثورة تبدأ من هنا

بالفيديو- مشاهير هوليوود يشاركون في مسيرات ضد ترامب.. وكلمة مارك روفالو تساند المسلمين