أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 23 يناير، 2017 | آخر تحديث:
جيمس مكافوي في Split

صدر فيلمان جديدان هذا الأسبوع بدور العرض الأمريكية، نجحا في تغيير ترتيب الأفلام المتصدرة لقائمة الـBox Office، وتسببا في تراجع عدد من الأفلام منها فيلم الرعب The Bye Bye Man، وفيلم Rogue One: A Star Wars Story.

وبالرغم من أنه الأسبوع الأول لفيلم The Founder ، الذي يتناول السيرة الذاتية لمؤسس سلسلة محلات الطعام السريع "ماكدونالدز"، الذي يجسده الممثل مايكل كيتون، إلا أن الفيلم لم يتمكن من تحقيق إيرادات عالية واحتل المركز التاسع بعد أن وصل إجمالي إيراداته إلى 3 مليون و700 ألف دولار.

وفي السطور التالية، نرصد أهم خمسة أفلام متصدرة للإيرادات بحسب الإحصائيات المنشورة على موقع Box Office Mojo:

1- Split

تصدر الممثل الاسكتلندي جيمس مكافوي القائمة بفيلمه الجديد Split، وحقق في أسبوع عرضه الأول 40 مليون و190 ألف دولار.
تدور الأحداث حول "كيفين"، الذي يمتلك 23 شخصية مختلفة بداخله، ويختطف ثلاث فتيات مراهقات، وبينما يتم احتجازهن أسرى، تبدأ شخصية جديدة في التحرر من أجل السيطرة والاستحواذ على بقية الشخصيات.

2- xXx: The Return of Xander Cage

احتل الممثل فان ديزل المركز الثاني بفيلمه الجديد، بعد تحقيق إيرادات وصلت إلى 20 مليون دولار في أول أيام عرضه بالسينمات.
دور أحداث الفيلم حول تعرض الحكومي "إكساندر كايج"، لحادث يقترب فيه من الموت، لكنه برغم ذلك، يعود من أجل تنفيذ مهمة خطيرة بالتعاون مع معالجه الخاص.

3- Hidden Figures

تراجع الفيلم المأخوذ عن قصة حقيقية مركزين بعد تصدره القائمة الأسبوعين الماضيين، وحقق في هذا الأسبوع إيرادات وصلت إلى 16 مليون و2450 ألف دولار، وتقدر إجمال إيراداته بـ84 مليون و238 ألف دولار.
الفيلم من إخراج تيودور ملفي، وتدور أحداثه حول 3 عالمات رياضيات تستعين بهم وكالة ناسا، كي يساعدوا في إطلاق أول رائد فضاء أمريكي يكمل دورة حول كوكب الارض.

4- Sing

حافظ فيلم الرسوم المتحركة على مكانته بين أفلام الـBox Office، بعد شغله المركز الرابع للأسبوع الثاني على التوالي. وحقق هذا الأسبوع 9 مليون و36 ألف دولار، وتصل إجمالي إيراداته إلى 249 مليون و361 ألف دولار.
وتدور أحداث الفيلم حول "باستر"، الذي يقرر إعادة الحياة لمسرحه مرة أخرى، عن طريق إقامة مسابقة غناء كي تنقذه من الإفلاس.


5- La La Land

تراجع الفيلم مركزين وشغل هذا الأسبوع المركز الخامس بعد أن حقق 8 مليون و350 ألف دولار، وتقدر إجمالي إيرادات الفيلم بـ89 و680 ألف دولار.
تدور الأحداث حول "مايا" الممثلة الشابة الطموحة، التي تذهب إلى الكثير من اختبارات التمثيل ولكن عادة تعود محبطة ويائسة من الحياة، و"سيباستيان" عازف البيانو، المجبر على عزف بعض الأغاني التافهة بناءً على رغبة مديره.

اقرأ أيضًا
بالصور- تعرف على الشخصيات الحقيقية لـ Hidden Figures..والاختلافات بين الفيلم والواقع

12 فيلما أجنبيا جديدا في دور العرض يناير المقبل.. ماثيو ماكونهي ينافس بن أفليك وفان ديزل