أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 23 يناير، 2017 | آخر تحديث:
المغنية مادونا

شاركت مغية البوب مادونا في "مسيرة النساء" التي انطلقت يوم السبت الماضي للتعبير عن الاحتجاج على سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه المرأة وحقوقها في المجتمع.

وألقت كلمة مؤثرة خلال تواجدها، جاء فيها "نعم، أنني غاضبة ومصدومة، ولقد فكرت في الكثير من الأمور السيئة حول تفجير البيت الأبيض، ولكني أعرف أن هذا لن يغير شيئًا".

وانتقد البعض تصريحها بعد تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أنه يحرض على العنف، فاضطرت المغنية الأمريكية أن توضح حقيقة ما قالت عبر حسابها على موقع Instagram، وكتبت: "مسيرة الأمس كانت مذهلة وتجربة رائعة، ولقد حضرت وقلت ما يدور بداخلي ومع ذلك أريد توضيح بعض الأمور المهمة؛ أنني لست شخص عنيف، ولا أروج للعنف، ومن الضروري أن يستمع الناس لكلمتي كاملة بدلا من اقتطاع بعض الجمل خارج السياق".

وأضافت: "بدأت خطابي بكلمة ثورة الحب، ثم تحدثت عن ضرورة تشجيع النساء وجميع المهمشين ألا ييأسوا بل يتحدوا وينشروا الأفكار الإيجابية في العالم، وعندما ذكرت الجملة كنت استخدمها ككناية وقدمت من خلالها وجهتين نظر؛ الأول يتمنى الأفضل والثاني يترك نفسه للغضب، والذي أنا شخصيًا شعرت به، لكنه لن يغير شيء".


وكانت مادونا ذكرت في كلمتها: " مرحبا بكم في ثورة الحب، إلى المتمردات والرافضات لهذا العصر الجديد من الاستبداد، فنحن النساء لسنا وحدنا في خطر ولكن جميع المهمشين، وقد احتاجنا هذه اللحظة لنستيقظ".

مضيفة: "الخير لم يفز في هذه الانتخابات، ولكنه ينتصر في النهاية، وهذا اليوم يعني أننا بعيدون عن النهاية، فنحن في بداية قصتنا، الثورة تبدأ من هنا؛ الحرب من أجل الحق كي نكون أحرار، وأن نكون كما نريد ونحظى بالمساواة، دعونا نبدأ الطريق من هنا ونعلن أننا لسنا خائفين".

اقرأ أيضًا:
بالفيديو والصور- فنانات هوليوود يشاركن في "مسيرة النساء" ضد ترامب..الثورة تبدأ من هنا

بالفيديو- مادونا تعرض الزواج على طليقها شون بن مقابل 150 ألف دولار


صورة- مادونا تدعم هيلاري كليتنون بصورة مفبركة

حفل مادونا في سنغافورة ممنوع لمن هم أقل من 18 عاما