نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 19 يناير، 2017 | آخر تحديث:
داليا البحيري وميار الببلاوي وأحمد حلمي

كثيرا ما يتعامل النجوم مع حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي ويعبرون فيها عن آرائهم دون الأخذ في الاعتبار جمهورهم الذي يتابعهم وما أن يرى رأي مخالف أو في ظن البعض أنه خاطئ، إلا ويشنون حملات هجوم عليهم.

الممثلة داليا البحيري كانت آخر المتعرضين لهذا الأمر، وعبر حسابها الشخصي علقت على حكم محكمة الجنايات بإدراج اسم اللاعب محمد أبو تريكة ضمن قائمة الإرهابيين، وكان تعليقها به إهانة للاعب المعتزل، مما جعل جمهوره وعشاقه يشنون حملات هجوم عليها، بل أصبح اسمها الأكثر رواجا خلال الساعات الماضية.

وبعد الهجوم عليها، خرجت داليا لتعتذر من أبو تريكة وجمهوره، ومرة أخرى عبر حسابها في موقع Facebook كتبت رسالة توضح فيه ما قصدته.

بعض الفنانين أيضا وقعوا في هذا الخطأ، فعبروا عن راي أو انتقدوا شخص بطريقة ما وبعد الهجوم عليهم عادوا واعتذروا مرة أخرى.

ميار الببلاوي

وقعت الممثلة ومقدمة البرامج ميار الببلاوي في خطأ كبير عندما قامت بإعادة نشر صورة لحنان مطاوع وهي برفقة أحمد رزق وأخرى مع زوجها الحالي أمير اليماني، وعلقت كاتبة: "اتقل تاخد حاجة نضيفة حتى لو اضطريت تعدي على مقالب زبالة علشان نوصل للجنينة الي وردها جميل ربنا يهنيكي يا حنون ويهدي سرك ويخليكم لبعض".


لتأتي لها الكثير من التعليقات الرافضة لما كتبته، فالبعض فسر كلامها على أنه إهانة للممثل أحمد رزق.

وعادت ميار واعتذرت للجميع ووضحت موقفها، فكتبت: "يالهووووى هو فى ايه يا جماعه والله العظيم مقصدت اى اهانه لاحمد رزق انا مقصدش احمد خالص نهائي حرام الناس الى قاعدالى على الوحده انا كنت بقصد عاما ان الانسان مهما اتالم لفشل تجربه وبعدها شاف ناس كتير دون المستوى ربنا بيجازيه صبره خير وفى الاخر ربنا بيكتبلوا السعاده مع الى يريح قلبه الله يخليكم احمد من ارجل الناس الى عرفتها واخ وصديق وجار ى وزوجته ست فاضله ربنا يهنيهم ويخليلهم اولادهم مش علشان صحفيه عاوزه تعمل خبر توقع بين اتنين زمايل كده كمان عيب اتقوا الله انما الاعمال بالنيات وربنا عالم نيتى وكنت اقصد مين هما عارفين نفسهم مش احمد خالص".

ميار الببلاوي تنفي قصدها إهانة أحمد رزق بعد زواج حنان مطاوع


أحمد حلمي

الممثل أحمد حلمي أيضا وقع في مشكلة السخرية من فنان ما، ترجع القصة إلى الفترة التي نشر فيها الممثل محمد رمضان صورا لسيارتين باهظتين من طراز "لامبورجيني" و"رولز رويس"، وقال إنه اشتراهما.

وبعدها نشر حلمي صورة له من داخل سيارة صغيرة وكتبت: ""تقدر تبوح بسر ينفع الناس ؟؟ للأسف لأ .. ما هو عيب الاسرار كده .. اكتر حاجه ممكن تفيد الناس بس للاسف مينفعش تتقال ..ده كلام في سرك ..ششششش"، وفهم الجميع أن حلمي يوجه رسالة غير مباشرة لمحمد رمضان.

ووقتها نفى حلمي أنه كان يقصد رمضان أو مهاجمته، فكتبت عبر صفحته في موقع Facebook رسالة توضح ما كان يقصده.


أحمد حلمي نافيا مهاجمة محمد رمضان: ربنا معاك ويوفق

شيرين عبد الوهاب

ومن قبل وقعت شيرين عبد الوهاب في خطأ كبير ليس في حق فنان، بل في حق أهل النوبة.

تعود الحكاية إلى وقت تصوير مسلسلها "طريقي" عندما نشرت صورة تظهر فيها مع ابنتيها ومخرج المسلسل وكلب، وكتبت وقتها تعليقا على الصورة: "المخرج الجميل محمد شاكر ومريم وهنا ونوبي من كواليس طريقي".

ثم حذفت الصورة وعادت لتوضح أنها لم تقصد الإهانة عندما قالت إن اسم الكلب "نوبي" وأوضحت موقفها في اعتذار عبر صفحتها الرسمية في موقع Facebook.

صورة- شيرين عبد الوهاب تعتذر للنوبيين بعد تكرارها لـ "غلطة" هيفاء وهبي

داليا البحيري

وبالطبع اعتذار داليا البحيري هو الأكبر، فالهجوم عليها كان كبيرا للغاية ولازال مستمر حتى الآن، وهي حرصت على توجيه الاعتذار ليس فقط للاعب محمد أبو تريكة بل لكل جماهيره، كما طالبت من هاجمهوها ووجهوا لها الإهانات بشدة أن يعيدوا التفكير فيما فعلوه.