أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يناير، 2017 | آخر تحديث:
زوي ديشانيل

تحتفل الممثلة زوي ديشانيل، بطلة فيلم 500 days Of Summer، اليوم 17 يناير بعيد ميلادها الـ37. بدأت ديشانيل كموديل في مسلسل Veronica's Closet وهي في السابعة عشر من عمرها، ثم انتقلت للعمل في السينما وشاركت في عدد من الأفلام منها Almost Famous، وBig Trouble، وThe Good Girl.

قدمت عدد من البطولات السينمائية المطلقة، ثم جاءت الانطلاقة الكبرى في فيلم 500 days Of Summer إنتاج عام 2009، الذي شاركت بطولته الممثل جوزيف جوردون ليفيت، وكانت القصة تركز على نوع مختلف من العلاقات العاطفية. من أشهر أدوارها في التليفزيون مسلسل New Girl وترشحت عنه لثلاث جوائز جولدن جلوب على مدار 3 سنوات متتالية.

وفي السطور التالية، يرصد موقع FilFan.com معلومات قد لا تعرفها عن زوي ديشانيل:

عائلتها الفنية وحياتها لشخصية

نشأت زوي في عائلة فنية، فوالدها هو المصور السينمائي والمخرج كاليب ديشانيل، ووالدتها الممثلة ماري جو ديشانيل، وشقيقتها هي إيملي ديشانيل.

تزوجت زوي ديشانيل مرتين؛ الأولى في عام 2009 من الموسيقي بينجامين جيبرد، لكنهما انفصلا بعد 3 سنوات. ثم تزوجت مرة ثانية من المنتج جايكوب بيتشانك وأنجبت منه ابنتها.

- مواهب فنية متنوعة:

إلى جانب موهبة التمثيل التي تتمتع بها زوي ديشانيل، فهي أيضًا مغنية وعازفة بيانو وقيثارة، وقد كونت دويتو غنائي مع M Ward، تحت اسم She & Him، وأطلقا ألبومهما الغنائي الأول في عام 2008.

كما أن الممثلة الأمريكية أدت عدد من الأغاني في الأفلام التي شاركت بها مثل Yes Man، و Winnie the Pooh، و Trolls، بالإضافة إلى أنها تجيد الرقص، إذ أنها أخذت دروس في الاستعراض لمدة 6 سنوات.

- اضطرت لتعلم الحياكة

أثناء مرحلة الدراسة، اضطرت ديشانيل لتعلم الحياكة كي تتمكن من إعداد ملابسها بنفسها، نظرًتا لأنها كانت تتقاضى مصروف محدد لم يكن يسمح لها بشراء الكثير، حتى أنها خيطت فستان حفل التخرج بنفسها.

- شريكة في موقع Hello giggles

تعد زوي شريك أساس في الموقع الترفيهي Hello giggles، فقد أسسته بالتعاون مع صديقاتها صوفيا روسي ومولي مكالير، عام 2011. وبحسب ما ذكر موقع Business Insider فالموقع يصل إى 16 مليون زيارة شهريًا.

-مرض اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة

في حوارها مع مجلة Vulture تحدثت زوي عن مرضها، وقالت "أنني إنسان مشتتة، فأحيانًا أجلس مع أشخاص وأتحدث وبمجرد أن أتحرك لمكان أخر يجذب انتباهي أشياء أخرى وأنسى".

اقرأ أيضًا:
٥ مسلسلات أجنبية حققت نجاحًا كبيرًا لن تعود قبل عام 2018.. تعرف على الأسباب

فيلم Hidden Figures يتصدر الإيرادات الأمريكية والأفلام الغنائية تسيطر على القائمة