أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 16 يناير، 2017 | آخر تحديث:
فيلم Hidden Figures

منذ بداية شهر يناير، تغير ترتيب الأفلام المتصدرة لقائمة الـBox Office، وتراجع عدد كبير من الأفلام على مختلف أنواعها ولم يتمكن من الصمود سوى فيلم Rogue One: A Star Wars Story.

إلى جانب أن هناك عدد من الأفلام الجديدة انطلقت في دور العرض مثل فيلم بن أفليك Live By Night، وفيلم مارك ويلبيرج Patriots Day لكنها حتى الآن لم تحتل المراكز الأولى بالقائمة.

وفي السطور التالية، نرصد أهم الخمس أفلام المتصدرة للإيرادات بحسب الإحصائيات المنشورة على موقع Box Office Mojo:

Hidden Figures

تمكن الفيلم المأخوذ عن قصة حقيقية من تصدر قائمة الـBox Office لأسبوعين على التوالي، وحقق في هذا الأسبوع إيرادات وصلت إلى 20 مليون و450 ألف دولار، وتقدر إجمال إيراداته بـ54 مليون و833 ألف دولار.
الفيلم من إخراج تيودور ملفي، وتدور أحداثه حول 3 عالمات رياضيات تستعين بهم وكالة ناسا، كي يساعدوا في إطلاق أول رائد فضاء أمريكي يكمل دورة حول كوكب الارض.

La La Land

بالرغم من صدوره منذ 6 أسابيع، إلا أن الفيلم الموسيقي لم يتمكن من احتلال المركز الثاني إلا هذا الأسبوع، بعد أن حقق 14 مليون و500 ألف دولار، وتقدر إجمالي إيراداته بـ74 مليون دولار.
فيلم La La Land يدور حول "مايا" الممثلة الشابة الطموحة، التي تذهب إلى الكثير من اختبارات التمثيل ولكن عادة تعود محبطة ويائسة من الحياة، و"سيباستيان" عازف البيانو، المجبر على عزف بعض الأغاني التافهة بناءً على رغبة مديره.

Sing

بعد تراجع فيلم الرسوم المتحركة Moana، تمكن فيلم Sing من تحقيق إيرادات عالية واستطاع هذا الأسبوع جني 13 مليون و810 ألف دولار، وتصل إجمالي إيراداته إلى 233 مليون دولار.
وتدور أحداث الفيلم حول "باستر"، الذي يقرر إعادة الحياة لمسرحه مرة أخرى، عن طريق إقامة مسابقة غناء كي تنقذه من الإفلاس.

Rogue One: A Star Wars Story

في أسبوع عرضه الخامس، تمكن فيلم Star Wars من الحفاظ على ترتيب له بين القائمة المتصدرة للإيرادات الأمريكية. وحقق 13 مليون و759 ألف دولار في عطلة هذا الأسبوع، وتقدر إجمالي إيراداته بـ 498 مليون و850 ألف دولار.
وتدور أحداث الجزء الأول من السلسلة الجديدة قبل أحداث Star Wars: Episode IV - A New Hope، فبعد تأسيس إمبراطورية المجرة، يخطط مجموعة من الثوار تقودهم "فيليستي جونز" للقيام بمهمة بالغة الصعوبة، وهي سرقة المخططات الخاصة بنجمة الموت، وهو السلاح الفتاك الذي تمتلكه الإمبراطورية ذو القدرة التدميرية العالية.

The Bye Bye Man

في أسبوع عرضه الأول، شغل فيلم الرعب المركز الخامس بعد أن تمكن من تحقيق13 مليون 378 ألف دولار.
تدور أحداث القصة حول ثلاثة طُلاب يدخلون منزل قديم خارج الحرم الجامعي، ودون قصد يحررون كيان مشئوم يعرف بـ"رجل الوداع"، والذي يأتي لاقتناص أي شخص يكتشف اسمه، فيتعاون الثلاثة على إنقاذ بعضهم البعض بعدما أصبحوا في مواجهة مميتة معه.