محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الاثنين، 21 مايو، 2007 | آخر تحديث: الاثنين، 21 مايو، 2007
"ديستربيا" Disturbia

انتصر فيلم الرسوم المتحركة "شريك" shrek في معركة الأجزاء الثالثة بعدما أطاح جزءه بالجزء الثالث من فيلم "الرجل العنكبوت" spider man 3 من على قمة إيرادات السينما الأمريكية محققاً 122 في أول أسبوع عرض.

وبدأ عرض الجزء الثالث من فيلم الغول الأخضر الشهير في 4122 دار عرض أمريكية ، وتكلف انتاجه 160 مليون دولار ، وقام بالبطولة الصوتية للفيلم إيدي ميرفي وكاميرون دياز وأنطونيو باندريس وميك ميرس والإعلامي الشهير لاري كينج ونجم الموسيقى الشاب جستين تيمبرلاك.

وتنازل الجزء الثالث من "الرجل العنكبوت" عن المركز الأول أخيراً ، بعدما سيطر عليه في أسبوعيه الماضيين ، وحقق الفيلم في أسبوعه الثالث 28.5 مليون دولار ، ليصل مجموع إيراداته في ثلاثة أسابيع إلى 281.8 ، ليغطي الفيلم تكلفة انتاجه البالغة 258 مليون ، والفيلم بطولة نجم السلسلة من جزءها الأول طوبي ماجوير.

وبتراجع مركزاً عن الأسبوع الماضي يأتي ثالثاً فيلم "بعد 28 أسبوع" 28 weeks later بإيرادات 5.1 مليون ، وإيرادات في أسبوعين 18.6 مليون ، والفيلم من بطولة كاثرين ماك كورماك وروبرت كارليلي وآماندا ولكر ، ويحكي الفيلم أحداث كارثة خيالية تقع في بريطانيا ، بعدما ينتشر فيروس قاتل في الهواء ويأتي على أرواح الجميع ، إلا أن القوات الأمريكية تحاول المساعدة في الحفاظ على حياة بعض البريطانيين ، بعد عزلهم في منطقة نائية في لندن ، لكن خطتهم لا تسير كما كان مقرراً لها.

وفي المركز الرابع للأسبوع الثاني على التوالي يأتي فيلم الإثارة والجريمة "ديستربيا" disturbia بإيرادات 3.7 مليون دولار وإجمالي 71.3 في ستة أسابيع ، ويحكي الفيلم قصة مراهق مريض نفسياً ، يحبس في مؤسسة أحداث ثلاثة أشهر ، يراقب خلالها شابة في البيت المقابل ، حتى يفاجأ بجريمة قتل تحدث أمامه ويراها وحده ، وتكلف انتاجه حوالي 20 مليون.

وتتراجع النجمة الشابة لينزي لوهان ورفيقتها جاني فوندا بفيلمهما "جورجيا رول" georgia rule إلى المركز الخامس بإيرادات 3.5 مليون دولار ، لتصل إيرادات الفيلم في أسبوعي عرض إلى 12.6 مليون دولار ، وتدور القصة عن راشل التي تترك بيت والدتها السكيرة ، بعدما تزوجت من رجل جديد ، وتذهب الفتاة إلى جدتها جورجيا التي تحتضنها ، إلى أن تأتي الأم بحثاً عن ابنتها ، وتمضي السيدات الثلاث وقتاً أطول مع بعضهن ، وتبدأن في تفهم طبيعاتهن المختلفة.

ويحتفظ فيلم "التكسير" fracture بالمركز السادس للأسبوع الثاني على التوالي بإيرادات قدرها 2.3 مليون دولار ، وإجمالي إيرادات حوالي 34.6 مليون في خمسة أسابيع ، وهو من بطولة القدير أنطوني هوبكنز وريان جوسلينج ، ويدور حول مساعد المدعي العام الذي يقوم بدوره جوسلينج ، والذي يحقق في جريمة مقتل امرأة على يد زوجها الذي يجسد دوره هوبكنز ، ولكنه رغم اعترافه بجريمته يُطلق سراحه ، لتبدأ لعبة "القط والفار" بينهما.

ويأتي سابعاً فيلم "دلتا فارس" delta farce جامعاً 1.8 مليون دولار ، جامعاً أكثر من 6 مليون دولار في أسبوعي عرض ، ويحكي الفيلم في إطار كوميدي قصة ثلاثة جنود احتياط يرسلون إلى العراق ، للمشاركة في العمليات الحربية هناك ، لكنهم يهبطون في قرية مكسيكية بطريق الخطأ ، وهناك يكتشفون أن أهلها تحت رحمة عصابة مسلحة ، ويحاولون تحريرهم.

وفي المركز الثامن يأتي فيلم "الخفي" the invisible بإيردات قدرها 1.3 مليون دولار ، وإجمالي إيرادات 17.6 مليون في أربعة أسابيع ، وهو من بطولة مارتن شاتوين ومارجريتا لفيفا ، ويدور حول روح شاب يحتضر جسده في مكان ما بالغابة يتمكن من التواصل مع فتاة ليجعلها تحاول إنقاذه.

ويتقدم فيلم "هوت فز" hot fuzz مركزاً ليأتي تاسعاً بإيرادات قدرها 1.2 مليون دولار ، وإجمالي خلال خمسة أسابيع 21 مليون ، ويدور حول ضابط شرطة شديد الكفاءة يصيب زملاءه في قسم الشرطة الرئيسي في لندن بالغيرة منه ، فيعملون على نقله إلى بلدة صغيرة مع زميل ذو خبرة ضعيفة ، لكن الحظ يكون حليفه عندما تقع بين يديه سلسلة جرائم مريبة.

وفي ذيل القائمة يعود فيلم "شفرات المجد" blades of glory إلى الظهور في القائمة ، متقدما من مركزه الحادي عشر الأسبوع الماضي إلى العاشر هذا الأسبوع بإيرادات 1.1 مليون دولار ، ليصل إجمالي إيراداته في ثمانية أسابيع إلى 115.4 مليون دولار.