نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 1 يناير، 0001 | آخر تحديث:
كريمة مختار

ودع الوطن العربي مساء أمس الخميس 12 يناير الجاري الفنانة القديرة كريمة مختار والتي رحلت عن عالمنا عن عمر يناهز الـ 82 عاما.

وحرص فنانو مصر والوطن العربي على نعي الراحلة وتقديم التعازي لأسرتها وخاصة الإعلامي معتز الدمرداش، واتفق الجميع على أن الفنانة الراحلة كانت مثال للأم ولم يختلف أحد على حبها.

المطربة الإماراتية أحلام وعبر حسابها في موقع Instagram نعت الفنانة كريمة مختار فنشرت صورة لها وكتبت:

"ام الجميع ماما كريمه وداعا ولكن ستبقين في كل القلوب اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يغفر لك ويرحمك برحمته الواسعه".


بدأت كريمة مختار مشوارها الفني بالإذاعة من خلال برنامج الأطفال "بابا شارو" الذي اشتهرت من خلاله كصوت إذاعي يجيد تقديم الأعمال الدرامية، ثم عُرض عليها العديد من الأدوار السينمائية إلا أن أسرتها لم ترحب بهذا العمل، فاقتصرت على العمل الإذاعي فقط حتى تزوجت من المخرج نور الدمرداش الذي ساعدها على اقتحام عالم التمثيل من خلال فيلم "ثمن الحرية" عام 1964 م.

وكانت شائعات في ديسمبر الماضي قد انتشرت حول وفاة كريمة مختار إلا إن الإعلامي معتز الدمرداش نفاها في برنامجه "90 دقيقة".

وقال الدمرداش كنت أتمنى من الصحيفة التى نشرت خبر وفاة كريمة مختار، تحري الدقة المهنية، والإتصال بنقيب الممثليين على سبيل المثال أو أحد المقربين لديه أو لدى الوالدة، وأشار أن هذه الأخبار تضر نفسيا من الفنانة القديرة، ومن كل المقربين منها، سواء أولادها أو أحد افراد العائلة، وقال من الواضح أن من قام بنشر الخبر غرضه ترافيك ليس أكثر، ويجب أن يعاقب بنقابة الصحفيين.

وعلق موضحا أن الفنانة القديرة كريمة مختار بدأت حالتها تتحسن تدريجيا، وأنها إنسانة عادية تمر بظروف صحية سيئة، وتذهب إلى المستشفى، وقامت بإجراء عملية دقيقة بالمعدة، في مستشفي تخصصي بالمعادي، واحتجزت بغرفة العناية المركزة لمدة 48 ساعة، وخرجت بعدها لتتعامل معنا بصورة طبيعية، وحاليا تتواجد بمنزلها ويرفقها أولادها من الأطباء لمراعاتها خلال الساعات الحرجة.


اقرأ أيضا:

مشاهير الوطن العربي يودعون كريمة مختار بهذه الكلمات


فيفي عبده تنعى كريمة مختار: برجاء الدعاء للمتوفي

مي كساب تودع ماما نونة بكلمات مؤثرة وتدعو لمعتز الدمرداش

وفاة كريمة مختار عن 82 عاما


جنازة الفنانة كريمة مختار الجمعة