نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير، 2017 | آخر تحديث:
صبري فواز

قال الممثل صبرى فواز خلال استضافته ببرنامج "افصل واسمع"، على الراديو 9090، مع حسام عصام، ومروة صبرى إنه شارك في فيلم "مولانا" مجاملة لزملائه وأصدقائه.

وأكد أنه لا يتأخر عن أصدقائه ويوافق دائما على المشاركة فى أعمال فنية مجاملة لهم، وهو ما حدث فى فيلمى "مولانا"، و"على معزة وإبراهيم"، الذى حصل مؤخرا على جائزة فى مهرجان دبى السينمائى الدولى.

وتتوقف مشاركته في هذه الأعمال على عدة اعتبارات، ومنها أن المشروع الفنى يكون جيد فى كل تفاصيله ومؤيد له، ويحب المشاركين فيه، مشيرا إلى أنه لم يدخل هذة الأعمال على أساس الدور، ولكن من أجل مجاملة زملاء والوقوف معهم".

وعن أعماله القادمة قال إنه يحضر حاليا للشخصية التي سيقدمها في مسلسله الجديد "الحصان الأسود" الذى يخوض بها موسم رمضان القادم ، بمشاركة عدد كبير من النجوم الفنان أحمد السقا ومحمد فراج وهو من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج صادق الصباح.

على جانب أخر، حقق فيلم "مولانا" 3 مليون جنية في 4 أيام من شباك التذاكر بدور السينما، رغم ما يواجهه الفيلم من رفض بعض الأشخاص وهجومهم عليه مطالبين بوقفه لإساءته لأئمة الأزهر كما يدعون.

فيلم "مولانا" من بطولة عمرو سعد، بيومي فؤاد، وفتحي عبد الوهاب، صبري فواز، لطفي لبيب، أحمد راتب، ودرة، ومن إخراج مجدي أحمد علي.

"مولانا" مأخوذ عن رواية الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى وتدور أحداثه حول الشيخ "حاتم الشناوي" الذي يرصد الفيلم رحلة صعوده من إمامة الصلاة في مسجد حكومي إلى أن يصبح داعية تلفزيوني شهير يملك حق "الفتوى" التي يتلقاها الملايين بالإعجاب لجرأته ومحاولاته للخروج قليلا عن مألوف الحديث السائد في مجتمع متأثر بدعاوى التشدد السلفي.

اقرأ أيضا:

شيخ أزهري ونائب برلماني يطالبان بإيقاف عرض فيلم "مولانا" .. حصانة للأزهر


صبري فواز ينعي شقيقه الذي توفي في سيناء بهذه الكلمات المؤثرة


صبري فواز ينتقد ثرثرة أحلام في "Arab Idol"