أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 11 يناير، 2017 | آخر تحديث:
كاتي بيري والرئيس أوباما وألين ديجرنيس

ألقى الرئيس الأمريكي باراك أوباما خطاب الوداع في شيكاغو، فجر اليوم الأربعاء، وذلك قبل 10 أيام من حفل تنصيب الرئيس المنتخب دونالد ترامب.

وكان الخطاب مؤثرًا في بعض اللحظات، خاصة وأن الرئيس الرابع والأربعين للولايات المتحد الأمريكية لم يتمكن من السيطرة على دموعه عندما تطرق الحديث إلى زوجته ميشيل أوباما.

وتفاعل عدد كبير من مشاهير هوليوود مع الخطاب، وظهر تأثرهم بالكلمة من خلال ما نشروه على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت الإعلامية إيلين ديجينيريس، عبر حسابها علي موقع Twitter: "أنا أحبك أكثر من المساحة التي يمنحني أيها Twitter لأعبر"، مذيلة بهاشتاج رحيل أوباما.


وعلق الكاتب والمؤلف الأمريكي ستيفن كينج، قائًلا: "أتمنى أن تكونوا استمتعتم بخطاب أوباما، فلن تسمعوا أي شيء مقنع وعذب مثل هذا لمدة طويلة".



ونشرت الممثل شارون ستون تجمعها بالرئيس باراك أوباما، منذ أن كان عضوًا في مجلس الشيوخ، مذيلة بهاشتاج ستفتقدك.


ونشرت الممثلة الهندية بريانكا شوبرا، صورة للتليفزيون أثناء إذاعة الخطاب وهي وكلبها يجلسان للمشاهدة، مع كلمات تعبر عن إعجابها بخطاب الوداع.


ويبدو أن المغنية كاتي بيري تأثرت بالكلمات التي وجهها أوباما إلى زوجته ميشيل، وعلقت على إحدى الجمل قائلة: "أهداف الحياة".


فيما نشر المغني دريك، عبر حسابه على Instagram، صورة له ولكن بدلا من وجهه وضع وجه الرئيس براك أوباما، وكتب: "كمواطن كندي يعتبر أمريكا بلده، سوف أحمل دائمًا كلماتك وذكرى لقائنا في مكتبك كمصدر إلهام لي".


ونشرت المغنية الأميركية أريانا غراندي، صورة للرئيس وزوجته عبر حسابها على موقع Instagram.


وكتبت الممثلة الأمريكية جابريل يونيون، أنها بدأت تبكي بالفعل، مؤكدة أنها تحب الرئيس أوباما.