أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يناير، 2017 | آخر تحديث:
ريان جوسلينج

حظيت الكلمة الذي ألقاها ريان جوسلينج في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب في دورته الـ74، بردود فعل إيجابية وتداول عدد كبير من مستخدمي مواقع لتواصل الاجتماعي لمقطع الفيديو الخاص بالخطاب.

فقد قال جوسلينج في كلمته، إنه كي تصل إلى تكريم مثل هذا، تصعد على أكتاف جبال من الناس ولا يوجد وقت لتشكرهم جميعًا. مستدركًا "لكني سأوجه الشكر إلى شخص بعينه؛ ففي الوقت الذي كنت أرقص وأغني وأحظى بتجربة من أهم تجاربي سينمائية، كانت زوجتى ترعى ابنتنا الكبرى وحامل في طفلتنا الثانية، إلى جانب مساندتها لشقيقها في صراعه ضد السرطان. فقد تحملت كل هذا من أجل أن أخوض هذه التجربة، وبدونها كان سيقف هنا اليوم شخص أخر غيري".

ولكن يبدو أن البعض لديهم اعتراض على ما جاء بالكلمة، فقد نشرت صحيفة The Independent مقال لكاتبة تدعى "نرجس زتات" تعتبر أن الكلمة تحمل الكثير من العنصرية تجاه النساء.

وذكرت في مقالها أن تقدير جوسلينج لزوجته يبدو أمر عبقري، ولكنه يساعد في تأسيس مفهوم عدم المساواة بين الجنسين في سوق العمل. فهناك افتراضية شائعة في العلاقات أن النساء يتفوقن في المكوث في المنزل لرعاية الأطفال والاهتمام بالشئون المنزلية على العمل.

مضيفة "كلمة الممثل الكندي تشبه القاعدة القديمة (وراء كل رجل عظيم امرأة )، ولكنها في الواقع ليست وراءك ولكنها تقف بجانبك. وعليك أن تخبر الجمهور في المرة القادمة أنك ستبقى في المنزل لتساعد أكثر من ذلك".

يشار إلى أن ريان جوسلينج فاز بجائزة أفضل ممثل في عمل موسيقى-كوميدي، عن دور "سيباستيان" الذي قدمه في فيلم La La Land.

اقرأ أيضًا:
جولدن جلوب 2017: بالفيديو- إيما ستون تتعرض لموقف محرج خلال الحفل

جولدن جلوب 2017- لحظات فوز نجوم هوليوود.. وأبطال هذا الفيلم الأكثر سعادة

جولدن جلوب 2017- هكذا عبرت ميريل ستريب عن رفضها لسياسة دونالد ترامب

جولدن جلوب 2017- La La Land يتصدر جوائز السينما والمسلسلات تخالف التوقعات.. تعرف على القائمة كاملة