محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 مايو، 2007 | آخر تحديث: الثلاثاء، 15 مايو، 2007
الموسيقار حسن فكري

أعلنت نقابة المهن الموسيقية في مصر برئاسة الفنان حسن شرارة الرئيس المؤقت الحالي للنقابة أنها ستبدأ في إسقاط عضوايات كل مَن لن يسدد رسوم اشتراكات النقابة.

وقال الموسيقار حسن فكري عضو مجلس إدارة النقابة في تصريح خاص لموقع filfan.com : "قرار النقابة قانوني جدا وتتبعه جميع النقابات العمالية سواء في مصر أو خارجها وذلك لكي تتمكن من تلبية احتياجات أعضائها المتقاعدين أو المرضى".

وتابع فكري أن إدارة النقابة أرسلت إنذارات رسمية لكل من لم يسدد اشتراكات النقابة لأكثر من عامين ، ويحق لمن لم يسدد ويرغب في التسديد أن يتعامل بطريقتين في التسديد ، إما أن يسدد قيمة اشتراك الفترة التي انقطع فيها عن التسديد بغراماتها ويحتفظ برقم عضويته الأساسي ، وبالتالي يكون له الحق في المشاركة في جميع انتخابات النقابة ، وإما أن يتنازل عن هذه الفترة ويكتفي بما قد سدده فقط ، وبالتالي سيحصل على رقم عضوية حديثة ولن يصبح من الأعضاء المؤسسين".

ومن ناحية أخرى أشار عضو مجلس النقابة إلى أن التصريحات التي جاءت على لسان الموسيقار محمد علي سليمان في بعض الصحف والمواقع تعليقات جارحة ومسيئة لإدارة النقابة ، وسينعقد مجلس إدارة المجلس يوم الأربعاء المقبل الموافق 16 من شهر مايو الجاري للتحقيق في الأمر واتخاذ اللازم تجاه تصرفاته التي تندرج تحت بند السب والقذف.

واستنكر فكري قول سليمان أن مجلس النقابة لا يضم من هو من مستواه وتاريخه الفني ، موضحا أن مجلس النقابة الحالي يضم أعلام في الفن منهم الموسيقار جمال سلامة والمطربة عفاف راضي والموسيقار حسن شرارة والملحن الكبير منير الوسيمي وعازف الكمان الشهير سعد محمد حسن ، وكلها أسماء لها مكانتها الفنية ولا يليق أن يتحدث عنهم بهذه الطريقة.