محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الاثنين، 14 مايو، 2007 | آخر تحديث: الاثنين، 14 مايو، 2007
فيلم "التالي" لفيلم نيكولاس كيج

أوقع "الرجل العنبكوت" spider man ستين مليون دولار في شباك جزءه الثالث في أسبوعه الثاني، ليظل على قمة الإيرادات في الولايات المتحدة الأمريكية، رافضاً السماح لثلاثة أفلام جديدة زحزته عن مكانه الذي حط معه الرقم القياسي لأعلى إيرادات في أول أسبوع عرض، بعدما جمع 148 مليون دولار الأسبوع الماضي.

وبهذا تصل إيرادات الفيلم الجديد إلى 240 مليون دولار، ورغم ضخامة الرقم إلا أنه لم يصل بعد إلى تكاليف انتاج الفيلم 258 مليون، وذلك من دون حساب الحملة الإعلانية الضخمة، ويدور الجزء الجديد حول الرجل العنكبوت ، والذي تصيبه بيكتريا من الفضاء الخارجي تحول حلته الشهيرة إلى السواد ، وتكسبه قدرات أقوى ، لكنها تزيد الشر داخله ، ليواجه الرجل العنكبوت ثلاثة خصوم خارقين.

وفي المركز الثاني يأتي الفيلم الجديد "بعد 28 أسبوع" 28 weeks later جامعاً 10 مليون دولار ، والفيلم من بطولة كاثيرن ماك كورماك وروبرت كارليلي وآماندا ولكر ، ويحكي الفيلم أحداث كارثة خيالية تقع في بريطانيا ، بعدما ينتشر فيروس قاتل في الهواء ويأتي على أرواح الجميع ، إلا أن القوات الأمريكية تحاول المساعدة في الحفاظ على حياة بعض البريطانيين ، بعد عزلهم في منطقة نائية في لندن ، لكن خطتهم لا تسير كما كان مقرراً لها.

وتفشل الوافدة الجديدة إلى القائمة لينزي لوهان ورفيقتها جاني فوندا في الوصول إلى القمة بفيلمهما الجديد "جورجيا رول" georgia rule والذي حقق 5.8 مليون دولار محتلاً المركز الثالث ، وهو فيلم عائلي يدور حول راشل التي تترك بيت والدتها السكيرة ، بعدما تزوجت من رجل جديد ، وأهملتها لأجله ، وتذهب الفتاة إلى جدتها جورجيا التي تحتضنها ، إلى أن تأتي الأم بحثاً عن ابنتها ، وتمضي السيدات الثلاث وقتاً أطول مع بعضهن ، وتبدأن في تفهم طبيعاتهم المختلفة.

ويتراجع فيلم "ديستربيا" disturbia إلى المركز الرابع جامعاً 4.8 مليون دولار ، وإجمالي إيرادات في خمسة أسابيع حوالي 66.2 مليون دولار، ويدور الفيلم في أجواء مشابهة لفيلم المخرج الراحل ألفريد هشتكوك "النافذة الخلفية" rear window ويحكي قصة مراهق مريض نفسياً ، يحبس في مؤسسة أحداث ثلاثة أشهر ، يراقب خلالها فتاة مراهقة في البيت المقابل ، حتى يفاجأ بجريمة قتل تحدث أمامه ويراها وحده ، وتكلف انتاجه حوالي 20 مليون.

ويلقى الفيلم الجديد "دلتا فارس" delta farce مصير زميليه الجديدن ، ويأتي خامساً بعدما جمع 3.5 مليون دولار ، ويحكي الفيلم في ويحكي الفيلم في إطار كوميدي قصة ثلاثة جنود احتياط يرسلون إلى العراق ، للمشاركة في العمليات الحربية هناك ، لكنهم يهبطون في قرية مكسيكية بطريق الخطأ ، وهناك يكتشفون أن أهلها تحت رحمة عصابة مسلحة ، ويحاولون تحريرهم.

وفي المركز السادس يأتي فيلم "التكسير" fracture بإيرادات قدرها 2.9 مليون دولار ، وإجمالي إيرادات حوالي 30.9 مليون في أربعة أسابيع ، وهو من بطولة أنطوني هوبكنز وريان جوسلينج ، ويدور حول مساعد المدعي العام الذي يقوم بدوره جوسلينج يحقق في جريمة مقتل امرأة على يد زوجها الذي يجسد دوره هوبكنز ، ولكنه رغم اعترافه بجريمته يُطلق سراحه ، لتبدأ لعبة "القط والفار" بينهما.

ويسقط إلى السابع فيلم "الخفي" the invisible بإيردات قدرها 2.2 مليون دولار ، وإجمالي إيرادات 15.4 مليون في ثلاثة أسابيع ، وهو من بطولة مارتن شاتوين ومارجريتا لفيفا ، ويدور حول روح شاب يحتضر جسده في مكان ما بالغابة يتمكن من التواصل مع فتاة ليجعلها تحاول إنقاذه.

وبتقدم مركزاً عن الأسبوع الماضي يأتي الفيلم البريطاني الكوميدي "هوت فز" hot fuzz في المركز الثامن بإيرادات قدرها 1.6 مليون دولار ، وإجمالي خلال أربعة أسابيع 18.9 مليون ، ويدور حول ضابط شرطة شديد الكفاءة يصيب زملاءه في قسم الشرطة الرئيسي في لندن بالغيرة منه ، فيعملون على نقله إلى بلدة صغيرة مع زميل ذو خبرة ضعيفة ، لكن الحظ يكون حليفه عندما تقع بين يديه سلسلة جرائم مريبة.

وينهار من الخامس إلى التاسع الفيلم المثير "التالي" next بإيردات قدرها 041.6 مليون دولار ، وهو من بطولة نيكولاس كيدج وجوليان مور وجيسيكا بيل ، ويدور حول كيدج الذي لديه القدرة على رؤية المستقبل ، وسيحاول استخدام هذه الهبة لكي يتفادى وقوع كوارث حقيقية للعالم ، إلا أن هناك أمور لا يمكن منعها من الحدوث ، وجمع الفيلم في ثلاثة أسابيع 14.6 مليون دولار.

وفي ذيل القائمة يأتي فيلم الرسوم المتحركة "قابلوا الروبنصنز" meet the robinsons بمبيعات تذاكر قدرها 16. مليون دولار ، وإجمالي في ستة أسابيع 94 مليون دولار ، ويدور حول الفتى اليتيم لويس الذي يتمتع بذكاء وقدرة إبداعية عالية ، إلا أن اختراعاته ستكون العائق أمام حصوله على والدين تبنياه ، في عالمٍ يفضل أهله الحصول على اب