دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الأحد، 8 يناير، 2017 | آخر تحديث:
مريم فخر الدين

تحل اليوم الأحد 8 يناير ذكرى ميلاد الممثلة الراحلة مريم فخر الدين حيث إنها ولدت عام 1933، لأب مصري وأم مجرية.

وتعتبر مريم فخر الدين إحدى النجمات اللاتي لمعن في فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، ومن أعمالها السينمائية التي قدمتها "لا أنام"، و"رد قلبي"، و"الأيدي الناعمة".

وكانت مريم فخر الدين قد صرحت في لقاء قديم لها بأنها كانت معجبة بأحد نجوم هوليوود وهو الممثل البريطاني جيمس ماسون بسبب ما يقدمه من فن اولاً، ولأنه يشبه زوجها الأول المخرج محمود ذو الفقار.

والكثير من الجمهور لا يعلم عن زواج مريم فخر الدين من المخرج محمود ذو الفقار سوا إنه استمر 8 سنوات وأنجبت منه إبنتها إيمان.

ولكن الراحلة مريم فخر الدين قد صرحت في حوار لها مع مجلة "لنا الكويتية" إن بداية قصة زواجها الأول من محمود ذو الفقار كانت غريبة جداً، حيث أنه اتي لها لكي يتفق معها علي فيلم سينمائي جديد بعنوان "الشك القاتل"، ولكن والدها كان يُريد تطفيش اى منتج حيث طلب منه أن يكون أجرها عن هذا الفيلم 3 الالاف جنيه وأن لا توجد مشاهد بها قبُلات أو إغراء، فرد عليه محمود ذو الفقار وقال له 3 الاف جنيه لماذا!، فماذا لو طلبت أتزوجها، فوقتها تورط ذو الفقار، حيث أن والد مريم أخذ كلام محمود بطريقة جد وقال له نسألها، وبالفعل سألها ووافقت مريم على الزواج من محمود ذو الفقار.

وكان المهر الذي قدمه محمود ذو الفقار لمريم فخر الدين 300 جنية وشقة خالية من الأثاث، وإتفقوا أن كل من يُريد شراء غرض يشتريه من نقوده، ووقتها إستعانت فخر الدين بالحساب الذي كان فاتحه لها والدها ويضع بها النقود التي تتقضاها نظير أفلامها وكان رقم الحساب 7333 في بنك مصر .

اقرأ ايضاً
10 أسرار خاصة من حياة الراحلة مريم فخر الدين .. سبب ذهابها للمسجد والكنيسة وعلاقتها بالشيخ شعراوي
في ذكرى رحيلها - تعرف على أجر مريم فخر الدين في "رد قلبي"
في ذكرى وفاتها- 7 أشخاص هاجمتهم (بنت الباشا) مريم فخر الدين.. أم كلثوم مزعجة وصباح تعشق الرجال