محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: السبت، 7 يناير، 2017 | آخر تحديث:
فيلم "ليمون"

أعلن مهرجان روتردام السينمائي الدولي عن اختيار الفيلم الأمريكي "ليمون" للمخرجة جانزيكا برافو ليكون فيلم افتتاح الدورة السادسة والأربعين، والتي تنطلق فعالياتها يوم 25 يناير الجاري.

الفيلم الذي يستضيف المهرجان في عرضه الدولي الأول، شارك في بطولته بريت جيلمان زوجته المخرجة في تأليفه، ويروي حكاية إيزاك، ممثل أربعيني ضعيف العقل من نيويورك، لا تسير حياته بشكل جيد، وعليه التوائم مع ترك حبيبته له وأن كل مسيرته المهنية تقتصر على تمثيل إعلانات عن الأمراض.

مدير مهرجان روتردام بيرو باير وصف المخرجة جانزيكا برافو في بيان إعلامي بأنها من صناع الأفلام الذين يتمكنون عبر حبهم للسينما وللبشر من تقديم صورة فريدة لعالمنا المعاصر. وأن فيلمها الطويل الأول "ليمون" يروي حكاية أشخاص ضائعين داخل عالم صنعوه بأيديهم، لتقدم برافو وفريقها حكاية طازجة وطريفة وأحياناً مؤلمة، بما يجعل المهرجان فخوراً باختيار الفيلم لافتتاحه.

جانزيكا برافو المولودة عام 1981 فازت بجائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان صن دانس عن فيلمها القصير "جريجوري جو بووم" عام 2013، وقد اختارتها مجلة فيلم ميكر ضمن قائمة بعنوان "25 وجهاً جديداً في عالم السينما المستقلة".

اقرأ أيضا

"جانجو" يفتتح مهرجان برلين السينمائي

دب برلين يعود مجددا في بوسترات الدورة 67 للمهرجان

فيلم عن قصة حياة داليدا في ختام مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة