أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الخميس، 5 يناير، 2017 | آخر تحديث:
برادلي كوبر


يحتفل اليوم 5 يناير الممثل برادلي كوبر بعيد ميلاده الـ42، بدأ مشواره الفني بمسلسل Sex and the City إنتاج عام 1999 واستمر فترة بالعمل في المسلسلات التليفزيونية.

ثم توجه إلى السينما وشارك في عدد من الأفلام الكوميدية منها Wedding Crashers، وThe Rocker، وHe's Just Not That Into You، وThe Hangover.

مع بداية عام 2011 تغيرت نوعية الأدوار التي يقدمها كوبر، ورشحه ذلك لـ4 جوائز أوسكار منها 3 عن أدواره في أفلام Silver Linings Playbook، وAmerican Hustle، وAmerican Sniper، كما ترشح عن الفيلم الأخير لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم نظرًا لكونه منتج بالعمل.

ويرصد FilFan.com في السطور التالية، 7 معلومات قد لا تعرفها عن برادلي كوبر.

أول وظيفة

بعد انتقاله إلى نيويورك لدراسة الماجستير، اضطر برادلي كوبر للعمل في فندق مورجانز بمنهاتن، كحامل للحقائب والشموع يستقبل الضيوف والزائزين. وأثناء هذه الفترة التقى بعدد من المشاهير مثل روبرت دي نيرو وليوناردو دي كابريو.

وقال كوبر في إحدى اللقاءات "أتذكر أنني أصطحبت دي كابريو إلى غرفته في إحدى المرات، وذلك عقب شهرته في Titanic، وبالرغم من أننا كنا في نفس العمر تقريبًا بدا لي كأنه طفلًا، حينها فكرت كيف أننا في نفس المصعد وعلى بعد خطوات من بعضنا البعض وفي نفس الوقت كلًا منا له عالمه الخاص".

هذا سبب دخوله عالم التمثيل

ذكر برادلي كوبر أن فيلم The Elephant Man إنتاج عام 1980، هو سبب رغبته في أن يصبح ممثل، فقد تأثر بما قدمه المخرج ديفيد لينش. حتى أنه جسد شخصية "جون ميريك" على المسرح في عام تخرجه من أكاديمية الفنون والتمثيل.

أزمة الإدمان والتعافي

تسبب تقليل حجم دوره في مسلسل Alias، إلى دخوله في مرحلة من الاكتئاب واتجه إلى إدمان الكحوليات والمخدرات، وفكر كثيرًا في الانتحار، ولكنه أتخذ قرار الإقلاع والتعافي في عمر الـ29 بعد أن أذى تفسه جسديًا في إحدى الحفلات.

رأيه في الأوسكار

قال كوبر إنه لا يهتم بفكرة فوزه بالأوسكار من عدمها، وذلك عقب وفاة والده. وأوضح : "لقد أدركت أن هناك الكثير من الأشياء الهامة في هذه الحياة والأوسكار ليس واحدًا من بينهم، فهذه الجائزة لن تغير شيئًا، والأمور التي لم أحققها ستظل كذلك حتى بعد فوزي بها".

الطبخ

يتمتع برادلي كوبر بعدد من المميزات والهوايات فهو يتحدث أكثر من لغة بطلاقة، وحصل على درجات علمية رفيعة، لكن هناك هواية يعتبرها كوبر هي الأولى بالنسبة له وهي الطبخ. وقال في حوار له مع Entertainment Weekly، "كان أصدقائي يحضرون إلى المنزل كي أطبخ لهم، كنت أخرج كل ما في الثلاجة وأهده بجانب اللازنيا".

لست كوميديًا

بالرغم من أعماله الفنية حافلة بالكوميديا، بل أن رصيده من الأفلام الكوميدية أكبر بكثير من الأفلام الدرامية والخيال العلمي إلا أنه لا يرى نفسه كوميديًا. وقال في حواره مع مجلة Details "هذا مثير للسخرية، بسبب أنني لست مضحك على الإطلاق".

حياته الشخصية

تزوج كوبر من الممثلة جنيفر إسبوزيتو في عام 2006 ولكن بعد 5 أشهر من الزواج انفصلا، وواعد بعدها الممثلة رينيه زيلويجر حتى عام 2011.

في أواخر عام 2011 واعد الممثلة زوي سالدانا، لكنهما انفصلا في يناير عام 2013، وبعدها عارضة الأزياء سوكي ووترهاوس وتركا بعضهما بعد عامين.

بعد أقل من شهر بدأ في مواعدة عارضة الأزياء إرينا شايك، وأعلنا الثنالئي عن انتظارهما ولادة طفلهما الأول خلال العام الجاري.

اقرأ أيضًا:
في عيد ميلاده- أبرز المحطات الفنية والشخصية في حياة ميل جيبسون.. دخل القائمة السوداء وتعافى من الإدمان

بعد "القناص الأمريكي".. برادلي كوبر يقدم مسلسل عن "داعش"

لحظات رعب تعيشها جنيفر لوبيز وأطفالها بعد اقتحام منزلها