مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأربعاء، 4 يناير، 2017 | آخر تحديث:
مفيدة شيحة وإلهام شاهين وسهير جودة ومنى عبد الغني

حلت الفنانة إلهام شاهين في الأربعاء الرابع من يناير، ضيفة على برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا"، الذي تقدمه الإعلامية مفيدة شيحة، ومنى عبد الغني، ويعرض على قناة CBC.

موقع FilFan.com يقدم 20 تصريحا لإلهام شاهين في برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا".

1- منحازة للسيدات بشدة وفيلمي "يوم للستات" به خلطة من حب السينما والصدق الحقيقي فهو يتضمن 10 نجوم كل منهم "يشيل فيلم".

2- نجوم فيلم "يوم للستات" لم يسألوا عن دورهم وحجمه بل شاركوا حبا في السينما.

3- أحب السينما وأضحي بمالي للإنتاج فيه والإنتاج بالنسبة لي يشبه لعبة القمار، أي يخسر المنتج أول فيلم ثم يتفاءل ويقول إنه سيقدم عمل جديد سيربح به، وأنا سأختار الأعمال الأصعب في التكلفة.

4- هالة صدقي عملت مجانا في الفيلم ولم تحصل على مال نهائيا.

5- حاولت أن أقدم لكل العناصر أقصى درجة للإبداع سواء التصوير أو الصوت وكل من أراد عمل شيء في الفيلم تم عمله لأن أكثر شيء ممكن هو أن نعطي للفن حقه.

6- أنا لم أتحصل على مصروفات الفيلم ولكنه أعطى بهجة وأنا أريد المكسب الأدبي أكثر من المكسب المادي، وكنت أقول فقط "يارب مخسرش".

7- أكثر ما يهم المرأة المصرية يختلف من ثقافة وثقافة فأنا يفرق معي النجاح وحب الناس وأخرين يمكن أن يروا أن الاستقرار والزواج هو الأهم وكل شخص لديه اختيار.

8- أُنهي كل أموري بنفسي، ولا أنتظر رجل حتى يقوم بأعمالي، لست اعتمادية وأنا سيدة صعبة المراس والرجل يحب السيدة الأضعف منه وهذا لا يناسبني.

9- أنا شخصية متعبة ومزعجة للرجال خاصة وأن آرائي "بتودي في مشاكل" كما اني لست سهلة ولا أستطيع أن أتجمل أو أكذب أو أكون دبلوماسية.

10- أنا لن أتغير ومن سيأخذني سيأخذني كما أنا وأصدقائي يقولون عني إني قطار أي أتعامل بدون أن أتوقف والمرأة والرجل مثل بعضهم البعض فكل منهم يعمل ويتعب وليس شرطا أن تكون السيدة مكسورة الجناح ولكن ايضا الأمر ليس حرب بين الطرفين.

11- السيدة تتزوج وقتما تريد ولكن هناك سيدات يتزوجن لمجرد الوحدة وهناك من تريد الزواج حتى تجد رجل يصرف عليها.

12- قلة الزواج أحيانا تكون أفضل.

13- أنا أحب الحياة والجلوس في المنزل وأجلس أقرأ وأشاهد الأفلام ولا أحس بملل طالما كنت وحدي، وفي السنوات الأخيرة كنت أخرج كثيرا.

14- بعد وفاة والدتي قللت الخروج، وألبس من ملابسها وأجلس على الكنبة "مربعة" وهي توحشني كثيرا.

15- يجب تقدير الأم في الحياة واستثمار الفترة التي تعيش فيها، فهي الخير الخاص بالحياة فبعد رحيل أمي كل شيء قلت بركته وأحيانا لا أريد العودة إلى المنزل لو كنت في الخارج بسبب عدم وجود والدتي.

16- لا يوجد أغلى من الأم ولن يوجد أي شخص يحب الإنسان سواها وأنا بعد والدتي قلت إني لن أحزن ثانية، ولن أفرح ثانية، لأن المشاعر أصبحت بلا طعم بعد رحيلها.

17- المسلم الحقيقي يبجل السيدة العذراء مريم وسيدنا عيسى والأنبياء والمكرم من وجهة نظري بعد الله هي السيدة العذراء وأنا دعيت يوما في الدير بلبنان وحلمت أمي في نفس اليوم حلم لي في مصر.

18- كانت أمي تسألني لماذا تضعين صورة العذراء في المنزل وقلت لها إن العذراء مكرمة في القرآن وأصدقائها لعبوا في رأسها بأن العذراء خاصة بالمسيحيين ولكن الحلم غير رأيها وهي لم تعلم ماذا أفعل في لبنان وقالت إنها شاهدت العذراء أمامها تبتسم ووجهها مضيء وبعدها نامت ويتم إجراء لها عملية جراحية وهناك من يضغط على كيس دهني يؤلمها واستيقظت ولم تجد الكيس بالفعل وأصبحت بخير وتحدثت معي وسألتني أين كنت أمس لأن هناك شئ حدث وحكت لي ما حدث.

19- الجيل الحالي صعب جدا ولا أقدر على أولاد أختي وأنا دائما أرى التربية مسؤولية لا أتحملها ومن كثر حبي في الأولاد أخاف عليهم وهو ما سيدمر حياتي لأن الطفل قد يجعلني أترك حياتي وأعتزل بل وأرضخ للرجل والأولاد يغيرون المفاهيم لأن السيدة القوية لا يمكن أن تتحمل قرار طلاق.

20- يوم 3 يناير هو عيد مولدي وأنا أحب الورد الأحمر وأرى أن أهم جماليات الحياة هي عيش قصة رومانسية حقيقية.

اقرأ أيضاً

هذا ما فاتك من حوار فاطمة كشري على "MBC مصر".. ولهذا السبب ضربها نور الشريف

5 معلومات عن المتسابق وائل خواجي صاحب اللقطة غير الأخلاقية على قناة "البداية" .. وماذا قالت والدته عنه

بالفيديو - أبرز 15 تصريحا جريئا لمايا دياب مع عمر أديب