مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأربعاء، 4 يناير، 2017 | آخر تحديث:
وائل خواجي

أثارت لقطة غير أخلاقية صدرت من المشترك وائل خواجي أثناء تقديمه للعرض في البرنامج الواقعي "زد رصيدك" والذي تم إذاعتها على قناة "بداية" السعودية غضب المشاهدين الذين استنكروا اللقطة وطالبوا إدارة القناة باتخاذ قرارات حاسمة.

وبسبب لقطة وائل خواجي التي تظاهر خلالها بالتحرش بأحد الممثلين على المسرح، قامت إدارة قناة "البداية" بإصدار بيان اعتذرت فيه لمشاهديها عن التصرف المسيء الذي بدر من أحد المشاركين في البرنامج، ووصفته بأنه لا يمثل توجه القناة وما تسعى له من نشر القيم والمبادئ، معلنة عن استبعاد المتسابق من البرنامج نهائياً.

وتضمن البيان الذي أصدرته إدارة القناة على صفحتها الرسمية بموقع التغريدات الشهير "Twitter" التالي.

"تحرص قناة بداية دائماً، على تقديم برامج تلفزيون الواقع الاجتماعية، وإظهار الشاب السعودي والخليجي من خلال الإشباع في المحتوى الترفيه وكذلك تقديم مبادرات اجتماعية وأسرية تخدم الوطن وتسعى في البناء والتطوير ونبذ الفكر المتطرف ونشر النماذج الإيجابية من خلال الشباب المشاركين في منافسة شريفة ببرنامج "زد رصيدك" والذي أيضاً يعتمد على نشر ثقافة الكسب والتوفير والتهيئة لسوق العمل والذي يبث لمدة مائة يوم بمعدل سبعة عشر ساعة يومياً".

"وكما تعلمون أن قناة بداية تسعى لنشر الفضائل والأخلاق والقيم من خلال برامجها، نشدد على معاقبة ومحاسبة من يتجاوز ويسيء لأهدافها السامية والنبيلة، وكذلك من يهدف إلي تشويه السمعة واستغلال بعض المواقف لهدم الجوانب الإيجابية التي قدمت من أبناء هذا الوطن ومن يسعى إلى نقل معلومات مغلوطة وخاطئة".

"ولما في برنامج تلفزيون الواقع من الساعات الطويلة والبث المباشر فقد يحصل هناك بعض الأخطاء والسلبيات التي لا تقبلها القناة ولا مشاهديها إلا أننا نعالجه بتريث وحرص على التوضيح والاعتذار لتحقيق المراد، وما بدر من أحد المشاركين من تصرف لا يرضاه عقل ولا دين ولا خلق فقد قدم اعتذاره وأسفه بما بدر منه بدون قصد مع استغفاره والتوبة إلى الله عز وجل وخير الخطاؤون التوابون".

"ولذلك قررت بداية استبعاد المتسابق من البرنامج وتعتذر لمشاهديها عما بدر منه هذا التصرف الذي لا يمثل وجه القناة وما نسعى له من نشر القيم والمبادئ، ولذلك جرى التنويه".


اقرأ أيضاً
تفاصيل برنامج "قعدة رجالة" على قناة DMC قريباً

عمرو عبد الحميد يرحل عن قناة "سكاي نيوز"

تفاصيل توقف برنامج إبراهيم عيسى بقناة "القاهرة والناس"