أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأحد، 1 يناير، 2017 | آخر تحديث:
روبن ويليامز وروبي كولتراين

حققت سلسلة كتب وأفلام هاري بوتر نجاحًا واسعًا في جميع أنحاء العالم منذ انطلاقها، ونال أبطال السلسلة شهرة ضخمة وارتبطت أسمائهم بالشخصيات التي قدموها على مدار السنوات.

بالعودة إلى عام 2001، الوقت الذي طرح فيه الجز الأول من السلسلة Harry Potter and the Sorcerer's Stone أجريت اختبارات أداء للعديد من الممثلين قبل تصوير هذا الجزء، حتى وقع الاختيار على الأبطال الأساسيين للسلسلة، ولم يحالف الحظ الممثل روبن ويليامز آنذاك.

إذ كشفت المخرجة جانيت هاريشنسون، التي كانت مسئولة عن اختبارات الأداء، لموقع The Huffington Post، أن ويليامز قد اتصل بالمخرج كريس كولومبوس، ليطلب منه أن يقدم دور " روبياس هاجريد" ويكشف عن رغبته في الانضمام لفريق العمل، لكنه رفض نظرًا لأن الممثلين كان يجب أن يكونوا بريطانيين ويتمتعون باللكنة الإنجليزية.

وبالطبع ذهب الدور للممثل روبي كولتراين، الذي كان معروف آنذاك بعدد من الأدوار منها GoldenEye و The World Is Not Enough ، والمسلسل التليفزيوني Cracker.

فيما ذكرت مؤلفة السلسلة جي كي رولينج، في وقت سابق، أن كولتراين كان اختيارها الأول عندما فكرت في الممثل الذي يصلح لتقديم الدور ولذلك حقق لها المخرج هذا الطلب، وفقًا لما جاء بموقع Cinema Blend. كما أنها صرحت أن هناك ممثل تعتقد أنه الأنسب لتقديم دور "هاجريد" في شبابه ضمن أحداث الجزء الثاني من سلسلة Fantastic Beasts and Where to Find Them.

يشار إلى أن روبن ويليامز، الذي توفي قبل عامين، اشتهر بأدواره في عدد من الأفلام منها: Mrs. Doubtfire وGood Will Hunting وAladdin و Night at the Museum.