أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: السبت، 31 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث: السبت، 31 ديسمبر، 2016
12 فيلما أجنبيا جديدا في دور العرض يناير 2017

ينتظر محبو السينما حلول عام 2017، كي يتمكنوا من مشاهدة عشرات الأفلام التي ستصدر على مدار العام. ويعتبر شهر يناير من الشهور الحافلة بالأفلام الجديدة، التي تتنوع بين الدراما والكوميديا والغموض والإثارة والقصص التاريخية.

ونرصد أهم الأفلام التي ستطرح بدور العرض خلال شهر يناير، بحسب المواعيد المعلنة على موقعي IMDB، وMovie Insider.

6 يناير

- سيطرح فيلم Hidden Figures، الذي يعد واحد من بين الأفلام المتوقع ترشحها لجائزة الأوسكار. تدور أحداثه حول فترة تتسابق فيها الولايات المتحدة الأمريكية مع روسيا لوضع رجلًا في الفضاء، تكتشف وكالة ناسا مواهب غير مُستغلة في مجموعة من عالمات الرياضيات الإناث صاحبات الأصل الإفريقي، واللاتي يكُن بمثابة العقل المدبر وراء واحدة من أكبر العمليات في تاريخ الولايات المتحدة.

-ينطلق فيلم Underworld: Blood Wars، في نفس اليوم، الذي يعد الجزء الخامس من سلسلة أفلام Underworld. في هذا الجزء تحاول "سيلين" أن توقف الحرب بين المستذئبين ومصاصي الدماء، ويضطرها ذلك للقيام بتضحية كبيرة.
- A Monster Call هو الفيلم الثالث الذي سيطرح يوم 6 يناير، تدور القصة حول طفل صغير يطلب العون من ثلاث وحوش لكي يساعده على التعامل مع مرض والدته.

10 يناير

- سيطرح فيلم الرعب The Summoning، الذي يدور حول فتاة جامعية تكشف النقاب عن أسرار وخبايا تضع حياتها في خطر خاصة مع وجود محقق يبحث وراء قضيتها.

13 يناير

-سينطلق فيلم مارك ويلبيرج Patriots Day، تدور القصة حول ضابط شرطة بوسطن "إد ديفيز"، الذي يظهر في الأحداث التي أودت لتفجير ماراثون بوسطن عام 2013، وتوابع هذا الحدث التي تشمل مطاردة الإرهابيين في جميع أنحاء البلاد.

- سيبدأ عرض فيلم Live By Night بطولة وإخراج بن أفليك، يوم 13 يناير، تدور الأحداث في العشرينيات من القرن الماضي، حول نجل لأحد ضباط الشرطة في مدينة بوسطن الأمريكية، يتمرد على والده والحياة التي عاشها معه، ويقرر الانتقال إلى ولاية فلوريدا وهناك يتحول إلى مجرم وعضو بأحد عصابات الخطيرة.

- في إطار الكوميديا والمغامرات تنطلق أحداث فيلم 20th Century Women، الذي سيبدأ عرضه يوم 13 يناير. تدور أحداثه في السبعينيات، حول ثلاث سيدات يحاولن اكتشاف معاني إنسانية مختلفة تتعلق بالحب والحرية والاستقلال.

-في نفس اليوم، ينطلق فيلم التصوير الحي والرسوم المتحركة Monster Trucks، تدور الأحداث حول "لوكاس تيل"، ومخلوق غريب استثنائي يتمتع بموهبة كبيرة في السرعة وتدوير المحركات.


20 يناير

- ينطلق فيلم xXx 3: The Return of Xander Cage، من بطولة فان ديزل ودوني ين في دور العرض. تدور أحداث الفيلم حول تعرض الحكومي "إكساندر كايج"، لحادث يقترب فيه من الموت، لكنه برغم ذلك، يعود من أجل تنفيذ مهمة خطيرة بالتعاون مع معالجه الخاص.
- بعد نجاح فيلم The Birdman ينتظر الجمهور فيلم مايكل كيتون The Founder، الذي سيطرح يوم 20 يناير. تدور أحداث الفيلم حول "راي كروك" مؤسس ماكدونالدز، حيث يستعرض رحلته مع إنشاء هذه المؤسسة حتى بلغ بها نجاحها الكبير.

27 يناير

- سيصدر الجزء السادس والأخير من سلسلة أفلام Resident Evil، والذي يحمل اسم Resident Evil: Final Chapter. تبدأ الأحداث بعد أن تعرضت "أليس" للخيانة من قبل "ويكسر"، تحاول الوقوف على قدميها مر ثانية، لأنها الأمل الأخير لنجاة البشرية أمام جحافل الموتى الأحياء.

- ينطلق الفيلم الكوميدي Bastards، يوم 27 يناير، وتدور القصة حول الشقيقين "كايل" و"بيتر"، اللذان يكتشفان أن والدتهما كذبت عليهما وخدعتهما فيما يخص موت والدهما، فيقرران أن يذهبا للبحث عنه بعد مرور العديد من السنوات.

- يعود ماثيو ماكونهي بفيلم Gold إلى شباك التذاكر يوم 27 يناير، الفيلم مستوحى من قصة حقيقية عن شخص يبحث في المناجم ليجد منجما من أحد أكبر مناجم الذهب في العالم في اندونيسيا. وتدور الأحداث في عام 1988، حول رجل أعمال ومنقب فاشل يدعى "كيني ويلز"، يقرر الاتجاه إلى أدغال اندونيسيا حيث يوجد الكثير من الذهب الذي لم يُكتشف بعد، ولكنه يواجه مشكلة كبيرة مع سلطات التحقيق الاندونيسية.

اقرأ أيضا

6 مسلسلات أجنبية جديدة تنطلق في يناير 2017 وقنوات عرضها.. مسلسل توم هاردي من بينهم

merry christmas-- أفضل 10 أغاني للكريسماس بصوت أشهر المطربين

10 أفلام تثبت أن 2016 هي السنة الأفضل للرسوم المتحركة