نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 29 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
فيفي عبده، عادل إمام، منة شلبي، كندة علوش

انتشرت بالأمس أخبار عن تعليق للممثلة السورية كندة علوش على فيديو من حفل عيد ميلاد زوجها الممثل عمرو يوسف تغني فيه المطربة بوسي لعمرو أغنية "كل البنات بتحبك".

وأخذت المواقع الفنية هذا التعليق من صفحة لكندة علوش عبر موقع التواصل الاجتماعي Facebook وهي صفحة عليها علامة التوثيق، لهذا ظن الكثيرون أنها الصفحة الرسمية لكندة.

ولكن كندة خرجت لتنفي معرفتها بهذه الصفحة وتؤكد أنها ليس لها علاقة بها ولا ما يكتب فيها وطالبت الجميع بأخذ الحذر عند نشر أي أخبار.

محدث- بعد انتشار رد كندة علوش على غناء بوسي لعمرو يوسف.. الممثلة ترد: هذه ليست طريقتي!

وقبل كندة عانى الكثير من الفنانين بسبب انتشار صفحات مزيفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة التي تنشر أخبار خاطئة عنهم وتأخذ الصحافة هذه الأخبار كأنها تصريحات، كما أن بعض الصفحات تقوم بانتحال شخصية الفنان وتقوم بمراسلة بعض المعجبين وأحيانا تحدث حالات نصب.

ولتفادي هذا الأمر يحاول كل فنان التأكيد على حساباته وصفحاته الرسمية من خلال فيديوهات ينشروها يؤكدا فيها على الصفحة الأساسية، خاصة مع انتشار بعض الصفحات التي تحمل علامات التوثيق ولكنها غير موثقة.

ودعونا نتذكر معكم بعض الفنانين الذين وقعوا في مشكلات بسبب صفحات مزيفة كُتب فيها تصريحات خاطئة.

روبي

قبل أيام انتشرت صور للفنانة روبي وهي ترتدي ملابس "بابا نويل" الحمراء لتعايد على جمهورها بمناسبة الكريسماس، هذه الصور نُشرت عبر صفحة موثقة تحمل اسم روبي في موقع Facebook، وبالطبع لاقت الصور انتشارا كبيرا.

ولكن روبي خرجت لتنفي امتلاكها لأي صفحات عبر موقع Facebook وأكدت من خلال حسابها في موقع Twitter أنها ليست لها علاقة بهذه الصفحة وأن هناك من يساومها بدفع مبلغ مالي كبير حتى تمتلك وتدير هذه الصفحة بنفسها.


منة شلبي

عانت الممثلة منة شلبي هي الأخرى من انتشار صفحات تحمل اسمها يتم فيها كتابة بعض التصريحات وتأخذها المواقع على أنها أخبار وتثير البلبلة.

ففي شهر يونيو الماضي انتشرت أخبار عن اعتزال منة شلبي التمثيل، وأنها اتخذت هذا القرار وأعلنته عبر صفحتها في موقع Facebook.

ولكن منة سارعت ونفت الأمر وأكدت أن أي أخبار تنشر عبر هذه الصفحة غير صحيحة وأن على الجميع أخذ الأخبار من حسابها في موقع Twitter فهو الحساب الوحيد والرسمي لها.



أشرف عبد الباقي

لم يسلم الممثل أشرف عبد الباقي من الصفحات المزيفة التي تحمل اسمه، بل وتستغل نجاح فرقته "مسرح مصر" وتنصب على جمهوره.

ففوجئ أشرف عبد الباقي بأخبار عن نيته في تكوين فريق جديد لـ "مسرح مصر" وأن هذا الأمر أعلنه هو عبر صفحته في موقع Facebook.

وحتى يقطع كل الشكوك قام أشرف بتصوير فيديو نشره على صفحته الرسمية في الموقع ذاته وأكد أن هذه هي صفحته الوحيدة وحذر الجميع من محاولات نصب واستغلال لنجاح وشهرة "مسرح مصر" في أن يتم النصب على بعض الشباب الذين يتمنون فرصة للعمل معه.

بالفيديو- حقيقة تكوين أشرف عبد الباقي لفريق مسرحي جديد

فيفي عبده

لم يكن للفنانة فيفي عبده حساب عبر موقع التدوينات القصيرة Twitter فهي تهتم أكثر بحسابها في موقع الصور Instagram، ولكن بعد انتشار حساب يحمل اسمها يقوم بالرد على المتابعين والتصريح ببعض التصريحات، قامت فيفي بإنشاء حساب في الموقع ووثقته حتى تقطع كل الطرق على هذه الحسابات المزيفة.


عادل إمام

وصفحة تحل اسم الفنان عادل إمم تسببت في انتشار شائعة وفاة الفنان جميل راتب بعد أن نشرت منشور تودع فيه الفنان جميل راتب، وصورة له وتحتها تعليق: "آخر صورة لـ جميل راتب".

قبل أن يتم حذفها سريعا بعد ذلك.


اقرأ أيضا

أميرة فتحي لـ"في الفن": لن الجأ للقانون بعدما تعرضت لخطأ طبي .. وهذه هي التفاصيل

بالفيديو - التحضيرات والتفاصيل النهائية لحفل زفاف بلقيس الأسطوري اليوم

فن 2016- هؤلاء المشاهير انضموا لـ Twitter هذا العام