دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الخميس، 29 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
محمد البرادعي

يحل الدبلوماسي والسياسي المصري د.محمد البرادعي ضيفا على شبكة التليفزيون العربي في حوار من خمس حلقات مع المذيع خالد الغرابلي ابتداءً من السبت 7 يناير 2017 في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويعد لقاء البرادعي هو الأول له منذ مغادرته مصر بعد 30 يونيو وفض اعتصام رابعة.

موقع FilFan.com ينشر 5 محاور من حوار البرادعي مع قناة التليفزيون العربي نقلاً عن موقع القناة.

- في الحلقة الأولى يتحدث محمد البرادعي عن والده نقيب المحامين الأسبق، ويتحدث أيضاً عن وجوده بعهد الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر، ومعاصرته نكسة 67، وحرب أكتوبر، كما يتطرق الحديث عن وقت اقتراب الرئيس الأسبق محمد السادات من توقيع معاهدة كامب ديفيد، والذي كان يعمل وقتها البرادعي مع إسماعيل فهمي وزير الخارجية الأسبق.

- يتحدث البرادعي في الحلقة الثانية عن عمله في الوكالة الدولية للطاقة الذرية وماذا كان يحدث في كواليسها، ويحكي عن لقاءاته مع زعماء العالم في هذا الوقت، كما يتكلم عن تعامله مع الملف العراقي والإيراني والليبي اثناء عمله في الوكالة الدولية.

- يروي محمد البرادعي في الحلقة الثالثة ما حدث بعد عودته إلى مصر، من تأسيس "الجمعية الوطنية للتغيير"، ومشاركته في ثورة يناير، كما يتحدث عن موقفه من جماعة الإخوان المسلمين، والمجلس العسكري وقت الثورة، ويكشف عن سبب عدم ترشحه لرئاسة الجمهورية.

- وفي الحلقة الرابعة يقييم البرادعي، حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، ويتحدث عن عمله في الرئاسة المصرية بعد ثورة 30 يونيو حتى رحل من مصر.

- يقدم محمد البرادعي في الحلقة الخامسة والأخيرة من لقاءات التليفزيون العربي، بعض الحلول التي يتمنى أن تكون سبب في حل الأزمة السياسية والإقتصادية في مصر، ويتحدث عن رؤيته المستقبلية لمصر، ورؤيته للأزمات التي تمر بها الدول العربية وعلى رأسها سوريا وفلسطين.

اقرأ ايضاً
بالفيديو- تعرف على موعد وتفاصيل ظهور البرادعي على التليفزيون العربي
بعد سخريتها من حفل زفافه.. مراد يلدريم يصف الصحف التركية بالجهل
هكذا علق راغب علامة على احيائه حفل رأس السنة في بيروت بعد غياب 3 سنوات