نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 29 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
مراد يلدريم

حالة من الغضب انتابت الممثل التركي مراد يلدريم الشهير عربيا باسم "أمير" بعد تعلقيقات الصحافة وبعض البرامج التركية على مراسم حفل زفافه والتي كانت أغلبها مغربية.

وتعرض مراد لبعض الانتقادات منها أن حفل الزفاف لم يكن على الطريقة التركية، ومنها من سخروا من مراسم حفل الزفاف بأكملها والملابس المغربية التي ارتداها، ليرد غاضبا من كل ما قيل.

وعبر حسابه في موقع الصور الشهير Instagram نشر مراد صورته وهو يرتدي الجلباب المغربي ومحمول على الأكتاف، وكتب رسالة كبيرة بالتركية، وفيها قال إنه يخجل من أن يكتبها بالإنجليزية لما فيها من جهل من أبناء بلده، وقال فيها:

"الشئ الذي أجلس عليه اسمه "الطيفور" وليس "وعاء" يا عديمي الاحترام، ألم تطرد هذه العقليات من هذه البلد؟ عقلية إذلال وإهانة الأخرين.

ما كنت ارتديه ليس ملابس حفل الطهور وإنما جلباب كان يلبسه النبي والسلاطين.

يا جهلاء الهنود الحمر كانوا يعيشون في أمريكا وليس أفريقيا، وما كانوا يقولونه في الزفاف هي صلوات ودعوات حتى هذه لا تعرفونها؟ هل لديكم اضطرابات؟

هل هذه ثقافتكم واحترامكم للثقافات الأخرى؟ من أين لكم الحق في الإساءة وعدم احترام سعادة الأخرين؟ تتحدثون أنني كنت سريعا في علاقتي هذه هل كان يتوجب علي أن أظهر مع المرأة التي أحببتها من 4 أشهر أمام أعينكم؟ أصبح الخطأ صح والصح خطأ في حياتكم..

خبر زواجي كتب في 100 دولة لكن لم يهنا أحد مثل ما أهنتونا أخجل أن أترجم كلاممي لأنني أشعر بالخجل لوجود جهلة مثلكم في بلادي.

وردا على أن حفل الزفاف كان بمراسم مغربية وغابت عنه المراسم التركية قال: يا جهلة جعلتكم ترون أنه تم استقبال زوجتي بالطبل والمزمار بالطريقة والأصول التركية.

تكتبون جمل على حساباتكم في تويتر عن الأخلاق ولا تنطبقوها يا من تظنون نفسكم كائنات بشرية".


واحتفل مراد بزفافه على المغربية إيمان الباني مساء الأحد 25 ديمسبر الجاري، في البداية كان حفل الزفاف على الطريقة التركية فاتم عقد القران، وبعدها تحول الزفاف إلى حفل مغربي فقام مراد بارتداء الجلباب المغربي وارتدت زوجته القفطان المغربي وتم حملهم على الأعناق وكانت الموسيقى والرقصات كلها مغربية وتفاعل معها الحضور.

اقرأ أيضا:

هذا ما قاله مراد يلدريم عن العادات المغربية
بالصور والفيديو- مراسم حفل زفاف التركي مراد يلدريم على إيمان الباني بحضور مريم أوزرلي

بالصور- إطلالة رقيقة لبسمة بوسيل في حفل زفاف إيمان الباني ومراد يلدريم

بالصور والفيديو- مراد يلدريم يحتفل بـ "ليلة الحنة" على الطريقة المغربية.. وزوجة تامر حسني ضمن الحضور

بالفيديو- التركي مراد يلدريم يوجه دعوات زفافه على خطيبته المغربية بفيديو رسوم متحركة لقصة حبهما