مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأربعاء، 28 ديسمبر، 2016 | آخر تحديث:
بوستر مسرحية ليلة من ألف ليلة

مسرح الدولة يبدأ العام الجديد بـ25 مشروعا مسرحيا بمختلف مسارح البيت الفني للمسرح خلال شهر يناير المقبل.

وتبدأ خلال شهر يناير أولى ليالي عرض "المحاكمة" من بطولة أشرف عبد الغفور وسامى عبد الحليم، إخراج طارق الدويرى، العرض يعرض لأول مرة على خشبة المسرح القومي بالعتبة، بينما تستعد فرقة المسرح الحديث لاستقبال عرض "قواعد العشق الأربعون" من إخراج عادل حسان ليفتتح به مسرح السلام، و يستمر عرض "عاشقين ترابك" ضمن خطة تجواله بالمحافظات، وبروفات عرض "حفلة تنكرية" للمخرج هشام جمعة.

أما مسرح الطليعة فيستمر في نشاطه حيث يستكمل عرض "واحد تاني" على قاعة زكى طليمات، وينضم خلال أيام من العام الجديد عرض "شغل عفاريت" من إخراج مناضل عنتر على قاعة صلاح عبد الصبور، وتستمر بروفات عروض "بلاد أضيق من الحب" من إخراج ناصر عبد المنعم، و"دون كيشوت" من إخراج هانى عفيفى، و" واحدة ست" من إخراج أكرم مصطفى.

ويستمر مسرح الغد في عرض مسرحية "قمر العميان" من تأليف على أبو سالم وإخراج محمد سليم، ليستعد عرض "حضرة صاحب البطاقة" من تأليف محمد ناصف وإخراج عصام السيد للعرض على مسرح الغد عقب عرض "قمر العميان"، ويستكمل بروفات عرض "لعبة العراف" من إخراج عمر الشحات، وبروفات "حضرة" من تأليف و إخراج سعيد سليمان، بينما يفتتح مسرح ملك العام بثلاثة عروض وهم "عشاء عمل" إخراج محمد محروس، "خنقتونا" من إخراج أحمد السيد و"المحولجى" إخراج على الزيدي.

مسرح الشباب يقدم مع بداية العام الجديد عرض "ورد وياسمين" على مسرح الحديقة الدولية، من إخراج شريف فتحي، بينما تستمر بروفات "تحت الترابيزة" من إخراج محمد المالكي و"نجونا بأعجوبة" من إخراج السعيد منسى.

وبالإسكندرية يستمر عرض "ليلة من ألف ليلة" للنجم يحيى الفخراني، من إخراج محسن حلمي على مسرح بيرم التونسي، كما يفتتح خلال شهر يناير عرض "الجلف" من إخراج محمد مكى.

أما مسرح الطفل فيشهد مع بداية العام الجديد نشاطا مكثفا حيث يعرض خلال شهر يناير "بدر البدور" من إخراج باسم قناوي، بينما تستمر بروفات عرضي "أنت فين يا قمر" من إخراج حسن سعد، و"الجميلة و الوحش" إخراج محمود حسن.

ويعرض مسرح القاهرة للعرائس خلال يناير "سندريلا" من إخراج لطفى السيد.

اقرأ أيضاً

بالفيديو- محمد رمضان يصطحب أسدًا حقيقيًا في مسرحيته "أهلا رمضان"

بالصور- 6 معلومات عن نجم "مسرح مصر" مصطفى خاطر

عرض مسرحية "ليلة من ألف ليلة" في الإسكندرية